اخر اخبار اليمن 24 مباشر السبت 7/10/2017 كرمان لرويترز: اليمن باتت أرضا منسية والعالم لا يوليها الاهتمام الكافي

الموقع بوست 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر 24 مباشر السبت 7/10/2017

كرمان لرويترز: اليمن باتت أرضا منسية والعالم لا يوليها الاهتمام الكافي

[ توكل كرمان ]

الموقع بوست - متابعة خاصة

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ان العالم يغض الطرف عن محنة ملايين الاشخاص الذين يعانون في بلدها الذي مزقته الحرب ويرزح تحت وطأة الجوع والمرض.
 
وقالت توكل كرمان لمؤسسة تومسون رويترز: "العالم لا يولي اهتماما كافيا باليمن، إنها الأرض المنسية، وهناك الكثير من المعاناة في بلادنا، فضلا عن اتساع رقعة المجاعة والكوليرا ".
 
واضحى اليمن ممزقا جراء حرب أهلية مستعرة منذ عامين ونصف وتضع الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، والمدعوم من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، على المحك أمام أولئك المتحالفون مع حركة المتمردين الحوثيين المسنودة من إيران.
 
هناك قرابة 21 مليون يمني – أي حوالي 80 في المئة من السكان – بحاجة الى مساعدات، وقد أودت الكوليرا بحياة نحو 2000 شخص، فيما وصل عدد الحالات المشتبه فيها الى 750 الف شخص ما دعى وكالات الاغاثة بوصف ما يجري أنه اسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 
وفي كلمة لها على هامش قمة "عالم شبابي واحد" في العاصمة الكولومبية بوغوتا التي احتضنت القادة الشباب من مختلف انحاء العالم،  قالت كرمان بان البلاد محاصرة منذ ثلاث سنوات والموظفون بلا مرتبات لشهور عديدة والناس لا يحصلون على ابسط الاحتياجات كالماء والكهرباء والصحة والغذاء". 
 
وقد أسفرت الحرب في اليمن التي تعد احدى افقر دول العالم العربي عن مصرع ما يزيد عن 10 الاف شخص واضطرار مليوني شخص للفرار من منازلهم جراء حالة الاقتتال.
 
وقالت كرمان، "ببساطة التحالف العربي بقيادة دولة الامارات والمملكة العربية السعودية يخل بالتزامه تجاه الوضع الانساني في البلاد، وأنه للأسف يفهم الحرب على انها مجرد قصف وقذائف بلا أي تبعات."
 
السعودية من جانبها كانت صرحت بأن الحملة العسكرية التي تقودها تهدف إلى دعم الرئيس هادي ضد جماعة الحوثي وأن حملتها تنفذ بعناية كبيرة لتحاشي وقوع إصابات بين المدنيين.
 
وقد شن التحالف آلاف الغارات الجوية في محاولة لإزاحة المتمردين الحوثيين عن السلطة، كما فرض حصاراً على موانئ اليمن وحدودها ومجالها الجوي.
 
وقالت كرمان " كما نطالب بإيقاف قصف الطيران فورا فلم يعد لها اي جدوى سوى قصف المدنيين والحاق المزيد من الضحايا في أوساط المدنيين.”
 
وحازت كرمان، 38 عاما، على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 لدورها في قيادة الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح خلال الانتفاضة اليمنية، وهي أول امرأة عربية وثاني امرأة مسلمة تفوز بجائزة نوبل للسلام.
 
وقالت كرمان انه من اجل تمهيد الطريق لعودة هادي من منفاه في الرياض الى اليمن على التحالف الذي تقوده السعودية تسليم ما يقع تحت سيطرته من مناطق.
 
وفي حين يسيطر التحالف العربي على مدينة عدن الساحلية ومناطق اخرى في جنوب اليمن، يسيطر المتمردون الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء ومعاقلهم في الشمال.
 
وقالت كرمان، "نطالب التحالف العربي ممثلا بالإمارات والسعودية تسليم عدن وبقية المحافظات التي يسيطر عليها للسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وحكومته بمطاراتها ومونيها ومنافذها المختلفة."
 
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



اخر اخبار اليمن 24 مباشر السبت 7/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن 24 مباشر السبت 7/10/2017 كرمان لرويترز: اليمن باتت أرضا منسية والعالم لا يوليها الاهتمام الكافي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس