اخبار اليمن | مليشيات الحوثي تغذي صراع قبلي في ”حوث” بمحافظة عمران وسقوط قتلى وجرحى من ”آل الأحمر”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر قبلية، بأن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تغذي صراعا قبليا في مديرية حوث، التابعة لمحافظة عمران، شمالي اليمن، ما تسبب باندلاع اشتباكات مسلحة بين قبائل ذو مطيع وذو فارع، بمنطقة العصيمات.

وبحسب المصادر فقد اندلعت الاشتباكات على خلفية أرض حدودية بين القبيلتين، وتسببت مقتلى وجرحى بينهم من آل الأحمر، ن قبيلة ذو مطيع، المناهضة للحوثيين.

واندلعت الاشتباكات يوم الأربعاء الماضي، واستمرت لساعات، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، ما أسفر عن مقتل "زياد يحيى حسين مطيع الأحمر"، وإصابة أربعة آخرين ينتمون إلى "ذو مطيع"، ومن قبيلة "ذو فارع" قُتل "ناصر بن صالح أبو حلقه،" وأصيب ثلاثة آخرين .

وتوقفت الاشتباكات بوساطة قبلية قادها عدد من وجهاء قبائل حاشدن يقودها الشيخ عبدالخالق شويط، وجرى أخذ رهائن من الطرفين لمنع عودة الاشتباكات، بحسب المصادر القبلية.

ووفقا للمصادر فإن مليشيات الحوثي تدعم قبيلة ذو فارع، وقدمت لبعض عناصرها أموالا واسلحة ووعدت بدعمهم بمجاميع مسلحة ضد قبيلة ذو مطيع.

ويعود الصراع إلى قبل عام، بعد محاولة "ذو فارع" التموضع في المنطقة الفاصلة بين القبيلتين، ومقتل الشيخ صادق أحمد مطيع الأحمر، بعد محاولته منع التموضع.

واستمر الصراع وعادت الاشتباكات، بسبب مماطلة الحوثيين، واستغلالها القضاء لتغذية الصراع، ودفع الطرفين للاقتتال بينهما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق