اخبار اليمن | مفاجأة.. جماعة الحوثي تكشف تلقيها إشارات واتصالات أمريكية للتطبيع مع ”إسرائيل”!!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها تلقت اشارات واضحة بشأن اتصالات أمريكية في قضايات عدة بينها التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وسائل إعلام حوثية، بينها موقع سبتمبر، الذي يرأس تحريره يحيى سريع، الناطق العسكري باسم المليشيات، عن عبدالله بن عامر منتحل صفة نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لقوات الحوثي قوله إن الجماعة "تلقت نهاية رمضان الماضي اشارات واضحة بشأن الاتصالات الامريكية مع عواصم عربية ضمن التمهيد للتطبيع".

وزعم القيادي الحوثي : "القضايا الرئيسية كانت تتمثل في بعض الشروط السعودية ثم في كيفية اخراج الصفقة بما يضمن صمت الفلسطينيين".

وتابع: "تم تداول أفكار عده كوقف اطلاق النار واعادة الاعمار وتقديم وعد امريكي بدولة فلسطينية".

الجدير بالذكر، أن عبدالملك الحوثي وجماعته لا تحتاج للاعتراف بالكيان الصهيوني، فالعلاقات قائمة بينهما منذ إعلان قيام دولة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية في 1948.

حيث، شارك جد عبدالملك الحوثي، الإمام أحمد حميد الدين، بتأسيس "دولة إسرائيل" على جماجم وأراضي فلسطين العربية، وذلك، بتهجير 49 ألف يهودي من اليمن، للاستيطان في أراضينا الفلسطينية، وإقامة دولة الكيان الغاصب. فيما عُرف بعملية بساط الريح.

وشارك الكيان الصهيوني بعد إقامة دولته، بدعم النظام الإمامي الكهنوتي عسكريا وماليا في حربه ضد الجمهوريين وبمساعدة بريطانية، إبان الاحتلال البريطاني جنوبي اليمن.

واستمرت العلاقة إلى اليوم، ومما ظهر منها، إضافة إلى الدور الحوثي في تدمير اليمن، واستهداف العرب، وتفجير المنازل والمساجد ودور تعليم القرآن الكريم، على غرار ما تفعله إسرائيل، فإن جماعة الحوثي قامت بتهجير يهود يمنيين آخرين نحو الكيان الصهيوني، وهربت إلى دولة الكيان آثار يمنية ومخطوطات يمنية، علاوة على تجارة المبيدات الزراعية المحظورة التي تكشفت مؤخرا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق