اخبار اليمن | اندلاع حرائق هائلة في عدن وصعدة وخسائر بشرية ومادية كبيرة (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل طفل وأصيب آخرون، إثر إندلاع حريق في شقة سكنية بمديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة المؤقتة جنوب البلاد.

وقالت مصادر محلية، إن حريقا هائلا التهم شقة سكنية، يوم الاثنين، في مديرية الشيخ عثمان شمال محافظة عدن، وتسبب بخسائر بشرية ومادية.

وأضافت المصادر أن الحريق استمر أكثر من ثلاث ساعات، على الرغم من حضور سيارات الدفاع المدني وتدخلها لإخماد الحريق، نظرا لقرب موقع الحريق من مقر الدفاع المدني.

وأكدت المصادر إخماد الحريق عقب أكثر من ثلاث ساعات من إندلاعها، ومنع توسعها وإنتقالها لبقية المنازل الملاصقة للشقة المحترقة، وإنقاذ عدد من سكان الشقة.

وأسفر الحريق عن مقتل طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات وإصابة رجل مسن بجروح بليغة نقل على إثرها إلى احدى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

وتزايدت حوادث الحريق، خلال الأيام الماضية، في مختلف المحافظات، حيث اندلع حريق مماثل في محلات تجارية في مديرية سحار بمحافظة صعدة، وخلف أضرارا مادية في المحلات، دون وقوع أي إصابات بشرية.

وخلال اليومين الماضيين، نشبت ثلاثة حرائق متزامنة، في حوادث متفرقة بالعاصمة ، ومحافظة ، كما نشب حريق آخر بمحافظة مارب.

وقالت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، إن حريقا نشب في سوق "الزهراوي" التجاري الواقع في شارع ، بالعاصمة صنعاء، وخلّف خسائر مادية قبل أن يتمكن مواطنون من إخماده وإيقاف تمدده الى المحلات التجارية المجاورة.

وأوضحت المصادر أن الحريق نجم عن ماس كهربائي كاد يتسبب بكارثة بشرية جراء التدافع هربا من توسع دائرة الحريق، وسط حالة الذعر والخوف والهلع الكبيرة من بين النساء والاطفال من المتسوقين.

وأشارت المصادر إلى أن سبب الحريق يتمثل في عدم تنظيم بسطات الباعة وعشوائية شبكة توصيل التيار الكهربائي للمحلات والبسطات.

وفي حادثة مماثلة، التهم حريق هائل محول كهربائي في حي التحرير بجانب المستقبل أمام ملعب الظرافي بصنعاء، حسبما أفادت مصادر محلية، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وفي حادث آخر، اندلع حريق في احد المحلات التجارية في شارع موسى بمحافظة الحديدة مخلفا خسائر مادية فادحة.

وفي محافظة مارب، اندلع، مساء الإثنين، حريق هائل، في مخيم مؤقت للنازحين، بحارة "النصر" خلف المعهد المهني، نتيجة تماس كهربائي مفاجئ.

وتسبب الحريق بمضاعفة معاناة سكان الحي المنكوب من النازحين، بعد أن التهمت النيران كافة ممتلكاتهم الخاصة.

وذكرت المصادر أن محاولات القوات الأمنية في إنقاذ الممتلكات الخاصة بالنازحين فشلت، جراء اشتعال النيران على نطاق واسع في المخيم المجهز من مواد سريعة الاشتعال...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق