اخبار اليمن | ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة أمريكية إلكترونية عن ضربة غير متوقعة وجهتها المملكة العربية السعودية، للولايات المتحدة الأمريكية، وتتعلق بجماعة التابعة لإيران.

وبحسب موقع "المونيتور" وهو صحيفة إلكترونية أمريكية مهتمة بأخبار الشرق الأوسط، فإن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف "الهجمات الحوثية" على الشحن التجاري البحري.

وكشف الموقع أن السعودية منعت الجيش الأميركي من شن ضربات على في من قواعد في الأراضي السعودية، تاركةً حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، لتحمّل مسؤولية الحملة في البحر الأحمر.

ورفضت دول الخليج والدول العربية، عدا ، المشاركة في الذي شكلته الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي تحت مسمى "حارس الازدهار" لحماية السفن التي يستهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

وسبق وأن عبرت السعودية في وقت مبكر، عن قلقها من الضربات الأمريكية البريطانية على المحافظات اليمنية التي بدأت فجر الـ12 من يناير الماضي، وعن قلقها أيضا من التوترات في البحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق