اخبار اليمن | صور .. حالات وفيات بين الاطفال وعودة الأوبئة بمناطق سيطرة الحوثيين بعد منع اللقاحات الطبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


ارتفعت نسبة الوفيات بالمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بعد منعهم اللقاحات الطبية وسط تحذيرات طبية من تحول الظاهرة إلى وباء يصعب السيطرة عليه .
وقالت مصادر طبية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن حالات الوفاة بصفوف الأطفال ارتفعت مؤخرا في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بعد منع اللقاحات الطبية وتخويف المواطنين منها وسط تكتم حوثي دون الاكتراث بحياة الأطفال من قبل قيادات المليشيا والتي أطلق عليهم إسم " الاماميون الجدد" .
وأضافت المصادر أن تفشي الوباء الموجود حاليا شبيه بالأمراض التي كانت تتواجد ابان الحكم الامامي والتي انتهت مع قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م لكن المليشيا اعادتها بالإضافة إلى الفقر والجهل .
وتوفي تسع أطفال حتى اليوم بوباء الحصبة الألمانية بعزلة حجر بمديرية المحابشة محافظة حجة ومازالت الحالات المصابة في ازدياد والتي كان اخرها حالة بعزلة حجر- بمديرية المحابشة - وحالة أخرى بقرية المرخام عزلة حجر اليماني، وتم إدخال أكثر من 10 حالات جديدة في حالة خطرة في مستشفيات محافظة حجة .
وحذر عددا من الأطباء اليمنيين من خطورة تفشي الوباء كان آخرهم الدكتور وهاج المقطري والدكتور الغفوري وآخرون تحت مسميات وهمية خوفا من ملاحقة المليشيا الحوثية لهم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق