اخبار اليمن خلال ساعة - حين يصبح الحق الإلهي "مقصلة للطفولة"!

المشهد اليمني ارسل لصديق نسخة للطباعة

شنت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة ضد انتهاكات المليشيا المستمرة بحق المدنيين، كان آخرها مجزرة بير باشا بتعز عصر يوم الأمس.

 

غير أن صورة الأطفال المرميين على رصيف الشارع العام بتعز قد هزت الرأي العام المحلي، مما تسبب في اندلاع موجة غضب عارم في أوساط النخب السياسية والناشطين ومكونات المجتمع المدني في وجه الانقلابيين الذين يستمرون في ارتكاب الجرائم بحق المواطنين دون هوادة.

 

وقام الحوثيون بإطلاق قذيفتي "كاتيوشا" باتجاه منطقة بير باشا، مما تسبب في قتل وإصابة أكثر من عشرين شخصاً في المنطقة، بينهم أطفال.

 

وعلّق الكاتب جلال الحلالي على المشهد بتهكم قائلاً: أنا لا أفهم حياد الملائكة في مجزرة تعز؟!!! مطلوب من الملائكة الثمانمائة إصدار بيان يحدد موقفها و مسؤليتها بوضوح من هذه المجزرة.

 

وبذات النسق والأسلوب اختار الكاتب مروان الغفوري التقريع الساخر حيث قال: قوات الجيش الوطني المتواجدة في نهم تطلق زخات من صواريخ الكاتيوشا إلى وسط العاصمة صنعاء وتتسبب بتدمير عدد من المنازل وقتل عدد من المواطنين الآمنين. أصاب صاروخان سوقاً شعبية في باب ، وكانت النتيجة مقتل عدد كبير من الأطفال والمواطنين، وجرح العشرات.

 

فيما اختارت القيادية الاصلاحية رشيدة القيلي توجيه اللائمة على النخب والحقوقين الذين "تعاموا" عن هول المجزرة قائلة: دول إيه يا محايدين يا ناشطين يا حقوقيين يا بتوع الجامعات؟؟ دول أطفال تعز في مجزرة مليشيا الحوافيش اليوم.

 

ويلحظ مراقبون استمرار المليشيا في ارتكاب الفظائع والانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين وكأنها تأمن أن لا أحد بإمكانه ردعها أو محاسبتها، واصفين ما يجري من قصف على الأحياء السكانية بمدينة تعز بأنه "جريمة حرب" لا بد أن تستفز الداخل والخارج لوضع حد لهذه الاعمال، محذرين من مغبة التمادي في القصف والقتل الذي قد يؤدي – بحسب قولهم – الى تفسخ النسيج الوطني واشتعال حرب أهلية لا تبقي ولا تذر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال ساعة - حين يصبح الحق الإلهي "مقصلة للطفولة"! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد اليمني


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا