اخبار اليمن خلال ساعة - لم يجف حبر القرار بعد.. : حملة حوثية ضد قرار تكليف بن حبتور: الترتيبات واضحة لتشكيل حكومة مؤتمرية!

المشهد اليمني ارسل لصديق نسخة للطباعة

لم يكد حبر قرار رئيس ما يسمى "المجلس السياسي" صالح الصماد يجف حتى شن عدد من الناشطين الحوثيين حملة على القرار، متهمين بن حبتور بأنه سيعمل على ترتيب المقاعد المؤتمرية "بعناية فائقة" في المجلس الوزاري المزمع تشكيله على يديه.

 

وقد أبدى القيادي السابق في الجماعة الحوثية علي البخيتي سخرية شديدة على من أصدر هذا القرار، واصفاً القرار بأنه سيظل "حبر على ورق"، مضيفاً أن "المجلس السياسي" لا يملك من الأمر شيئاً، مبدياً إيماناً تاماًبأن السلطة لم ولن تكون أبداً في الصماد بل في الجهازين الأمني والعسكري للحوثيين.

 

هذا وكان عدد من الحوثيين قد أبدوا استياءهم من اختيار بن حبتور لتكليفه بهذه المهمة لانتمائه لحزب صالح، متهمين المؤتمر بأنه دائماً ما يحوز على نصيب الأسد في أي تشكيل وزاري، ومدللين على ذلك بأن المؤتمر نجح في أن يضع قدماً مع الشرعية بوجود بن دغر على رأس حكومتها، وقدماً مع الانقلاب بوجود بن حبتور على رأس التشكيل الوزاري المخطط له، واصفين الحكومة القادمة بأنها "حكومة مؤتمرية".

 

في الجانب الآخر وجه بعض المحسوبين على المؤتمر تقريعاً لاذعاً للحوثيين باعتبارهم لا يفكرون إلا في أنفسهم، وكأنهم هم وحدهم من يمسك زمام السلطة، وبيدهم الأمر والنهي، ما حدى بإحدى المؤتمريات للقول" للاسف الشديد شاهدنا بعضاً من الاعلاميين المحسوبين على انصار الله يسمون حكومة الانقاذ الوطني ب حكومة مؤتمرية، وما قتلتنا و دمرتنا و فرقت شملنا إلا النظر من منظور الحزبيه والتصنيف السريع للاشخاص من باب الانتماءالحزبي دون النظر إلى الكفائة والنزاهة والمؤهل.

 

وأضافت: للأسف توصيفكم للحكومة ب #حكومة_مؤتمرية مع أول ثانية تعلن فيها وكالة سبأ عن صدور القرار المجلس السياسي فما بالكم بإختيار وزرائها، وهذا يكشف عدم ثقتكم بالمجلس الرئاسي الذي فرح به الشعب اليمني وأيده الملايين في السبعين وبرئيسه الصماد الذي يعد ابرز قيادة انصار الله المرشح من السيد عبدالملك والمتوافق عليه من جميع الاطياف السياسية !

 

جدير بالذكر أن السلطات الانقلابية أعلنت قبل ساعات عن تكليف بن حبتور لتشكيل حكومة "إنقاذ وطني" في قرار نشرته وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال ساعة - لم يجف حبر القرار بعد.. : حملة حوثية ضد قرار تكليف بن حبتور: الترتيبات واضحة لتشكيل حكومة مؤتمرية! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد اليمني


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا