#اخبار_اليمن | أسرى حوثيون في شبوة: صالح وراء تزويدنا بالسلاح والمال

ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت تقارير إخبارية عن نتائج تحقيقات خضع لها المئات من عناصر المسلحين الحوثيين وقعت في الأسر لدى أبناء القبائل في شبوة خلال المائة يوم الماضية أن مخازن النظام السابق تورطت فعليا في توفر السلاح للمتمردين المناوئين للشرعية في البلاد.

وذكرت التقارير أن كثير من الأسرى اعترف بأنه مسلحي الحوثي حصلوا بناء على أوامر مباشرة من الرئيس السابق علي عبد الله صالح على إمدادات مالية بالدولار الأميركي والريال اليمني، فضلا عن الحصول على كثير من الخدمات اللوجيستية الأخرى، مقابل الدخول في معارك لتغيير الواقع بقوة السلاح.

وأكد الشيخ عبد الواحد الواحدي شيخ منطقة الواحدي في شبوة، لصحيفة "الشرق الاوسط" أن جماعة الحوثي تمارس الأسلوب الإيراني في المواجهات العسكرية، وعلى وجه التحديد استخدامها لدروع بشرية مما يؤدي إلى سقوط عدد أكبر من الضحايا.

وأوضح أن العدد التقريبي لضحايا الانقلابين في المواجهات التي شهدتها شبوة يتجاوز خمسة آلاف قتيل، مقابل نحو 600 شهيد من أبناء قبائل شبوة المناصرين للشرعية في .

وقال إن الدروع البشرية التي تعتمد عليها الميليشيات الحوثية تستخدم الأطفال في مقدمة الحشود التي تباشر المعارك في شبوة، مشددا على أن البعض من هؤلاء المقاتلين يتعاطون عقاقير طبية تؤدي إلى الهلوسة، لضمان عدم الفرار عندما يبدأ سقوط الضحايا.

وقال إن "من الثابت في شبوة أن العناصر الحوثية تتعاطى أقراصا للهلوسة (تسمى حبوب الشجاعة)، بهدف ضمان إقدام هذه العناصر في المعارك التي لا مردود يفيدهم منها بقدر ما يفيد قوى خارجية تتربص بمستقبل الشعب اليمني".

وأقر أن أبناء القبائل في شبوة اضطروا إلى الإفراج عن المئات من العناصر الحوثية الذين وقعوا في الأسر خلال المائة يوم الماضية، وذلك لأسباب إنسانية، بعد عجز المنطقة عن توفير التغذية الأزمة لهؤلاء الأسرى. وأفصح عن أن الأسرى التابعين لميليشيات الحوثيين خضعوا أثناء الأسر للاستجواب، وتم الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات منهم.

وقال إن من بين المعلومات التي أفصح عنها الأسرى، التأكيد على أن مخازن السلاح في النظام السابق (نظام علي عبد الله صالح)، وفرت العتاد الكافي من أجل التمرد على الشرعية في .

وكشف أيضا عن أن التحقيقات فضحت تورط الرئيس السابق علي عبد الله صالح في تقديم خدمات لوجيستية للتمرد الحوثي، فضلا عن توفير المال بالعمليتين الأميركية والمحلية للعناصر الحوثية المسلحة.

وذهب إلى أن الرئيس السابق حاول استمالة القبائل في شبوة، عبر استخدام الترغيب والمكافآت المالية، لكنه فشل في ذلك، ما استدعى استخدام الترهيب عبر إرسال ميليشيات التمرد الحوثي للنيل من أبناء القبائل.

وأشار إلى أن أبرز ما تتميز به شبوة، هو "عدم وجود خيانات، وثبات وحدة الصف بين أبناء القبائل في شبوة، وهو ما قطع الطريق على التمرد الحوثي، ومن معه من المتمردين على الشرعية في ".

وأقر بأن الأوضاع في شبوة متوترة حتى الآن بسبب العدوان الحوثي ومن معه من المتمردين على الشرعية في ، خصوصا في ظل السيطرة على عدن وشبوة، وهو ما يجعل الاشتباكات يومية، أو على الأقل شبه يومية.

ووفقا للشيخ الواحدي فإنه أمام الأوضاع الراهنة تواصل المقاومة الشعبية الموالية للشرعية مواجهاتها ومعاركها مع ميليشيات التمرد الحوثي وأنصار صالح، "في حالة من الاستبسال الرافض للاستسلام".

وشدد على أنه في كل مرة تستجمع الميليشيات المتمردة قواها للكر ومواجهة أبناء القبائل الموالية للشرعية في شبوة، تواجه هذه الميليشيات مقاومة شرسة من أبناء القبائل، مشددًا على أن هذه المقاومة ستستمر، ولا مجال للاستسلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #اخبار_اليمن | أسرى حوثيون في شبوة: صالح وراء تزويدنا بالسلاح والمال في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا