#اخبار_ | مؤسسة الإعلام الصحي: مقتل 367مدني و212انتهاك للعاملين بالمجال الصحي في تعز

0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي بالتعاون مع شبكة يمن تريبون تقريرها عن الوضع الصحي في محافظة تعز منذ بداية الحرب وحتى أواخر يونيو الماضي .

وبحسب التقرير فقد بلغ عدد المدنيين القتلى 367  بينهم  65طفل و39 امرأة بال إضافة إلى 4103 جريح بينهم نساء وأطفال منذ بداية الحرب  كما رصد التقرير الانتهاكات بحق المدنيين والمرضي بمحافظة تعز حيث بلغت 174189 انتهاكا توزعت مابين حرمان أطفال ونساء  من الرعاية الصحية إضافة إلى بعض الأمراض الأخرى المزمنة مثل مرضى السل والفشل الكلوي.

ورصد التقرير حالات الانتهاك بحق العاملين بالمجال الصحي حيث بلغت 212انتهاك بينها 11حالة قتل و6حالات اختطاف واعتداء على أطباء وممرضين إضافة إلى 62 حالة قصف تعرضت لها المستشفيات من قبل المليشيات وتوزعت الانتهاكات الأخرى بين حالات منع وصول الأدوية الاقتحام والنهب والسرقة التى تعرضت لها المرافق الصحية .

وقال رئيس المؤسسة محمد طاهر " أن اندلاع الحرب في تعز شكلت بداية فصول من المأساة الحقيقة جراء الظروف القاسية التي تعيشها البلاد والوضع الصحي المتدهور من قبل".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي " أن عدم السماح بدخول الأدوية والمساعدات الطبية الاغاثية  إلى مدينة تعز زاد من تعقيدات الوضع الصحي ويرفع درجة المعاناة الإنسانية  المزرية ، نظراً لشحه الإمكانيات المتوفرة".

وأشار إلى "أن تسببت الاعتداءات المتكررة عطلت منظومة الرعاية الصحية المتكاملة للأمومة والطفولة وتأثر برامج الوقاية  ومكافحة الأمراض والحميات المنتشرة ، بشكل ينذر بأن الوضع بات حرجاً ويهدد حياة الكثير من الأرواح ".

وأوضح طاهر " إن نسبة  90% من المستشفيات والمرافق والمخازن الصحية تعرضت للاعتداء والقصف المتعمد لكونها تقع في المناطق التي تسيطر عليها اللجان الشعبية المؤيدة للشرعية ".

ودعت المؤسسة إلى سرعة رفع الحصار المفروض على محافظة تعز وتخفيف معاناة المواطنين بالسماح للإغاثة الطبية  بالوصول إلى المواطنين  كما دعت كافة المنظمات والشركاء الدوليين إلى اتخاذ كل التدابير  الضرورية لتلافي انهيار الأوضاع الصحية وتخفيف وطأة الكارثة الإنسانية والمجتمعية التي يعيشها السكان في محافظة تعز.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #اخبار_اليمن | مؤسسة الإعلام الصحي: مقتل 367مدني و212انتهاك للعاملين بالمجال الصحي في تعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا