اخبار اليمن خلال ساعة - الحكومة : نسعى إلى تحريك العملية السياسية المجمدة من خلال العمليات العسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الدكتور " عبدالملك المخلافي " أن تحريك العملية العسكرية مؤخراً هو أمر حتمي من أجل إعادة إحياء المسار السياسي المجمد ".

وأضاف " المخلافي " في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء " أنه رغم مبادرات السلام التي أطلقتها الأمم المتحدة وإدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إلا أن العمل السياسي أصبح مجمداً في الوصول إلى السلام في .

وأكد الوزير " المخلافي " أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت مساء أمس الإثنين من تحرير معسكر العمري، بمساندة العربي، التي قصفت بوارجها مواقع الميليشيات في المخاء.

وأضاف " المخلافي " أن الإدارة الأميركية معطلة ومشغولة بعملية انتقال السلطة، والحوثيون أساساً لا يقبلون بمنطق الحوار إلا إذا تغير الوضع العسكري في الميدان".

واعتبر " المخلافي " أن هناك تعدد رؤى داخل معسكر ، سببه "حالة الإحباط جراء ركود العملية السياسية والعسكرية "، لكنه يعتبر أن هذا التعدد "يمكن تجاوزه مع تحقيق المزيد من المكاسب العسكرية ".

وسيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مساحات شاسعة شرق مديرية " ذوباب " وتمكنت من استعادة عدد من التباب الاستراتيجية التي كان يستخدمها الحوثيون لقصف قوات الجيش والمقاومة قرب " باب المندب " وفي جبال " كهبوب " 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق