اخبار اليمن خلال ساعة - قتلى وجرحى في صفوف الجيش بقصف باليستي حوثي قرب "باب المندب‎"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قُتل وجرح عدد من قوات الجيش الوطني، أمس الخميس، في قصف بصاروخ باليستي نفذه الإنقلابيون الحوثييون وقوات صالح الموالية لهم على موقع عسكري للجيش قرب باب المندب,جنوب غربي .

وأكد مصدر ميداني رفض الكشف عن إسمه لـ"المشهد اليمني" أن الإنقلابيين قصفوا بصاروخ "باليستي" متوسط المدى موقع "شعب الجن" التابع لقوات الجيش، في "كهبوب" بمديرية المضاربة، شرق باب المندب.

وأفاد المصدر أن القصف أسفر عن مقتل ستة جنود من قوات الجيش الوطني، إضافة لإصابة العشرات الذين تم نقلهم بطواقم إسعاف إلى مستشفيات العاصمة المؤقتة .

وكانت جماعة الإنقلابية قد أعلنت أمس الخميس, إن القوة الصاروخية التابعة لها إستهدفت بصاروخ "بالستي"، متوسط المدى، دون ذكر نوع الصاروخ تجمعا للقوات الجيش الوطني في معسكر "شعب الجن" قرب باب المندب.

ونقلت وكالة سبأ الواقعة تحت سيطرة الإنقلابيين عن مصدر عسكري (لم تسمه)، أن الصاروخ أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الجيش و"المقاومة، وتدمير 10 آليات عسكرية"، على حد قوله.

في سياق متصل أكدت مصادر ميدانية اليوم الجمعة, أن مقاتلات العربي قد شنت ما يقرب من 20 غارة جوية على مواقع وقوات صالح شرق باب المندب باليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت المصادر ذاتها أن الغارات أسفرت عن تدمير منصة صواريخ باليستية وآليات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة كهبوب وفي مديرية ذباب ومعسكر العمري شرق باب المندب.

وأوضحت أن مواجهات عنيفة إندلعت فجر اليوم الجمعة، بين قوات الجيش من جهة، ومسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، بمنطقة كهبوب بالمضاربة شرق باب المندب وغرب مدينة (جنوب غرب اليمن).

جدير بالذكر أن الحوثيون كانوا قد إستهدفوا بصاروخ باليستي من طراز "توشكا" المنطقة ذاتها في 14 ديسمبر/كانون الأول 2015م، نتج عنه مقتل قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان، والضابط سلطان بن محمد علي الكتبي، أحد عناصر القوات الإماراتية، في اليمن وعدد من الجنود اليمنيين.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق