اخبار اليمن خلال ساعة - (حرب الفراولة) هجوم مصري كاسح على وزارة الزراعة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور حسين الحناوي، رئيس اتحاد مصدري الحاصلات البستانية بوزارة الزراعة، إن لا تمتلك أدنى اشتراطات السلامة الغذائية ولا تحاليل متبقيات المبيدات حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت الفراولة المصدرة إليها من مصابة أم لا.

وأضاف في تصريحات لـ مصر العربية، الخميس، أن الفراولة التي تصدر إلى اليمن ليست مجمدة بل طازجة على عكس ما يتم تصديره إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد أن اليمن لا تمتلك أي اشتراطات لتحليل متبقيات المبيدات، فكيف تأكدت من احتواء الفراولة المصرية مصابة بفيروس a، لافتًا إلى أن الجمعية اليمنية استندت في بيانها إلى ما أثير من قبل حول بعض التقارير القديمة الخاصة للولايات الأمريكية.

وتابع: أن الفراولة التي تُصدر إلى اليمن ليست مجمدة بل طازجة وهي كميات  قليلة جدًا، موضحًا أن الفراولة المجمدة التي تُصدر إلى أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي تمر بمراحل إنتاج يصعب الإصابة معها بالفيروسات.

وكانت وزارة الزراعة قد حذرت قبل أيام المستهلكين من تناول الفراولة المصرية المجمدة ووجهت بسحبها من الأسواق المحلية وإتلافها ومنع استيرادها بسبب تلوثها بفيروس الكبد A.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق