اخبار اليمن خلال ساعة - تعز : حزب المؤتمر الموالي للشرعية و أبو العباس يشكلون تكتلاً جديداً وهذه نقاط الاتفاق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكلت تكتلات سياسية منبثقة عن المقاومة الشعبية بمدينة - أمس الثلاثاء - لقاءاً وطنياً مشتركاً ضم كلاً من حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للشرعية إضافة إلى جماعة " أبو العباس " الذي يقود وحدات من رجال المقاومة الشعبية تحت مسمى كتائب " أبو العباس " وتتمركز أغلب مواقعها شرق المدينة .

 وانبثق اللقاء السياسي الجديد عن تحضيرية المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية والموالي لهادي بقيادة عارف جامل والسلفيين بقيادة أبو العباس وذلك من خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بقاعة شركة النفط مدينة تعز، وبحسب بيان صادر عن الاجتماع فقد تم الاتفاق على عدد من النقاط أبرزها:

1-إتفق الجميع على العمل تحت مسمى (اللقاء الوطني المشترك) 
2-تم تشكيل لجنة مهمتها الإعداد للأدبيات واللوائح المحددة لسير وطبيعة عمل (اللقاء الوطني المشترك) وفق مستجدات اللحظة الراهنة 
3-أكد(اللقاء الوطني المشترك) على أن دوره ُالأسمى هو خدمة تعز والوطن تحت رأية والثوابت الوطنية 
4-أكد اللقاء الوطني المشترك على أن باب الانضمام للقاء الوطني مفتوح لجميع التيارات والأحزاب والتنظيمات السياسية بكل محبة وإخلاص. 
5- يثمن اللقاء الوطني المشترك دورالسلفيين المهم والحيوي في خدمة تعز والذود عنها جنبا إلى جنب مع كل المخلصين فيها من سياسيين وقادة في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 
6- يثمن اللقاء الوطني المشترك دور الشرعية ممثلة بفخامة الأخ/عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية ودور دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمدعبيد وجهودهم الصادقة من أجل تعز المحاصرة والمنكوبة ومن أجل تفعيل دور المؤسسات فيها وتطبيع الحياة وإستعادة روح الدولة المدنية هذا الدور الذي نتمنى أن يتصاعد إلى آخر خطوات تحريرها بإذن الله تعالى .
7-يجدد اللقاء الوطني المشترك دعوته لبقية المكونات من أجل الاصطفاف لاستكمال تحرير تعز وكذا استعادة دور المؤسسات واستعادة دور الأمن بما يخدم استقرار المحافظة في هذا الظرف العصيب وكذا استعادة روح الدولة المدنية التي تعبر عنها تعز في كل مراحل ومنعطفات السيرة الوطنية كما يدعو اللقاء إلى إبتعاد الجميع عن المناكفات وإثارة القلاقل.

وحضر اللقاء الوطني قيادات في المقاومة الشعبية والأحزاب الأخرى ومسؤولين في السلطة المحلية 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق