اخبار اليمن خلال ساعة - الحكومة اليمنية : أشركنا قوات التحالف العربي في التحقيق مع البحارة الإيرانيين قرب سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الثروة السمكية " فهد كفاين " أن إيران ضالعة في تهريب السلاح إلى وتزويد الميليشيات الانقلابية بكل أدوات التخريب، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته حيال منع نظام الملالي من الإخلال بمتطلبات الأمن اليمني.

وقال الوزير " كفاين " في تصريحات نقلتها " عكاظ " إن الدور الإيراني في المنطقة لا يزال يبعث برسائل سلبية، تعمق الوضع المأساوي للأزمة اليمنية من خلال عمليات تهريب الأسلحة، واقتحام المياه الإقليمية لممارسة الصيد غير المشروع وجرف الثروة السمكية، وهو ما يرتب آثارا تدميرية على الاقتصاد اليمني.

وأشار " كفاين " إلى  أن الحكومة اليمنية أشركت العربي والقوات الدولية في التحقيقات مع البحارة الإيرانيين المقبوض عليهم , قرب السواحل اليمنية في محافظة أرخبيل .

وحول مصير العملية السياسية في اليمن، أكد كفاين أنه من الصعوبة التوصل إلى حل سياسي، في ظل استقواء الميليشيات الانقلابية بالسلاح.

وأضاف " كفاين " على أن يدركوا أن عملية الاستقواء بالسلاح لن تؤدي إلى أي انفراجة للأزمة اليمنية، لافتا إلى أن موقف الحكومة إيجابي، وينحصر في الالتزام بالمرجعيات الثلاث، التي أنصفت كل أبناء الشعب اليمني، وستؤدي إلى بناء أسس دولة قوية لكل اليمنيين.

وتوقع وزير الثروة السمكية، قرب استعادة الجيش الوطني للعاصمة اليمنية، مؤكدا أن قوات على أبواب ، وشدد على ضرورة عودة الاستقرار المعيشي والاقتصادي والأمني للشعب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق