اخبار اليمن مباشر : مصور: الشيخ عمرو بن حبريش،،يفتتح رسمياً مقر الحلف بمدينة #المكلا

المندب نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

: 4

 

المكلا(المندب نيوز)خاص 

افتتح الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت رسمياً صباح اليوم السبت 2016/10/8م المقر الرئيسي لحلف حضرموت مكتب المكلا عاصمة محافظة حضرموت. 

وطاف الشيخ عمرو بن حبريش ومعه عددا من الشخصيات الاجتماعية والقبلية مرافق وأقسام مكتب الحلف مستمعاً من رئيس الحلف مكتب المكلا المقدم أحمد الجويد باقديم إلى شرح مفصل حول الأقسام والمهام المنوطة لها.

وقال الشيخ بن حبريش إن مقر حلف حضرموت مكتب المكلا  يُعدُّ خطوة عملية وإيجابية نحو التحضير الجيد للمؤتمر الحضرمي الجامع وجمع كل ألوان الطيف الحضرمي والوقوف الجاد أمام القضايا الضرورية على الساحة الحضرمية.

مؤكداً على أهمية دور المكتب ورسالته المهمة في دعم وملامسة قضايا المجتمع في مختلف الجوانب الخدمية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والتوعية السليمة، منوهاً إلى أن مكتب المكلا يعتبر أحد أبرز المنابر المؤثرة في المجتمع من خلال أدائه وبرامجه التثقيفية والتوعوية.

وفي الاحتفال الذي أقيم بمشاركة العشرات من الشخصيات الاجتماعية والأعيان والنشطاء السياسيين، بدء الحفل بآية من الذكر الحكيم، بعدها ألقى رئيس حلف حضرموت مكتب المكلا المقدم أحمد الجويد باقديم كلمة رحب في مستهلها بالشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف حضرموت وكيل أول المحافظة وبجميع الحاضرين لحضورهم ومشاركتهم أبناء حضرموت هذه الاحتفالية التي تأتي في إطار التحضيرات للمؤتمر الحضرمي الجامع الذي يتم التحضير له خلال الأيام القليلة القادمة.

مؤكدا على حرص القيادات بالمشاركة الفعالة في هذه الاحتفالية البهيجة، معبرا عن سعادته بذلك الجمع الذي رسم لوحة مشرفة في تلاحم أبناء حضرموت ووقوفهم جنبا إلى جنب من أجل  لم الشمل وتوحيد الكلمة.

ومن جانبه ألقى الداعية الإسلامي والشخصية الاجتماعية الشيخ/ عبدالرحمن عبدالله باعباد كلمة أشار خلالها إلى نشأت الحلف والمراحل التي مر بها، لافتاً إلى الخطوات الاستراتيجية القادمة التي ينبغي أن يتصدرها خدمة لحضرموت وأبنائها، واسهامه في النهوض بالمجتمع والأوضاع الراهنة من خلال التقارب ونبذ الظواهر السيئة تحت مظلة واحدة هي حضرموت.
 
من جانب آخر ألقى فضيلة الشيخ صالح عمر الشرفي كلمة أشاد فيها بافتتاح مكتب الحلف بمدينة المكلا وحث على توحيد الكلمة من أجل خدمة الدين وخدمة حضرموت و حفظ الأمن فيها.

وأكد الشيخ الشرفي خلال كلمته على مكانة الشيخ عمرو بن حبريش العليي في قلوب الحضارم، لأنهم لمسوا فيه القائد الشجاع الغيور على مصلحة حضرموت، يحمل صفات الحضرمي الأصيل الغيور على وطنه حضرموت، معوّلين عليه بعد الله سبحانه في أي تغيير.

مشيراً إلى ما يتمتع به المجتمع الحضرمي من طيب الخصال و جميل الأخلاق وما تميز به المجتمع الحضرمي من حنكة ورساخة في الدين والفقه وأنهم لا يعتدون على أحد ولا يرضون بالضيم على أحد، وأنهم ليسوا أهل شر أو جاهلية يسعون في الأرض عبثاً وفسادا.

وحيا الشرفي جيش النخبة الحضرمي وما يقدمونه من ملاحم وصمود أسطوري أسمع به القاصي والداني، حسب وصفه.

وفي ختام كلمته شكر الشيخ الشرفي دول التحالف وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودورهما في دعم أبناء حضرموت ومساندتهم بالغالي والنفيس للقضاء على عناصر تنظيم القاعدة.

وتحدث الشيخ/ عمرو بن حبريش العليي بكلمة، وجه فيها الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذه الاحتفالية، مشيداً بالحضور الرائع والمتميز الذي يعكس ثراء وتنوع الأطياف الحضرمية.

واستطرد قائلاً “وفي هذه الاحتفالية المهيبة التي يحق لنا من خلالها أن نعتز ونفتخر بقيام هذا الحلف الذي مثّل نقلة نوعية في نضال أبناء حضرموت عموماً ومعهم كل الخيرين من أبناء الجنوب الحبيب.

موضحاً بأن الذي جمع الحضارم حول الحلف هي ظروف التعسف والاضطهاد التي آمنّا بأن وحدتنا ستكون الطريق الأمثل والناجح في محاربة كل قوى الظلم والجور والفساد.

مشدداً على الجميع تذكر دوماً دماء الشهداء من جنود النخبة الحضرمية الذين أناروا لنا الدرب وكانوا حافزاً لنا في تحقيق الانتصارات.

وفي ختام كلمته، توجه الشيخ عمرو بن حبريش باسم جميع منتسبي حلف حضرموت بالشكر والتقدير والامتنان إلى الأخ اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة ولقيادة قوات التحالف العربي على مواقفها المشرفة في دعم ومساندة أبناء حضرموت في تصديهم للقوى الإرهابية من عناصر تنظيم القاعدة، واسهاماتهم في عمليات التنمية في المحافظة التي نعتبرها رمزاً للموقف الأخوي والصادق، والشكر موصول لجميع الحاضرين ولكل من أسهم في إنجاح فعاليتنا هذه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر : مصور: الشيخ عمرو بن حبريش،،يفتتح رسمياً مقر الحلف بمدينة #المكلا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المندب نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا