اخبار اليمن مباشر - اتهامات عقب تعيينه.. وثيقة: هادي يعين قائدا سهل تهريب أسلحة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

: 1

(المندب نيوز) اليوم الثامن

كشفت وثيقة سربتها مصادر عسكرية في تورط اللواء ناصر النوبة بتهريب أسلحة للحوثيين من العاصمة الجنوبية إلى بلدة بيحان بشبوة، التي كان الانقلابيون الموالون لإيران.

وعين هادي اللواء ناصر النوبة قائدا لقوات الشرطة العسكرية في العاصمة عدن، خلفا للواء أبو محمد الحدي الذي توفي في ظروف غامضة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبينت الوثيقة المسربة منح النوبة الذي كان قائدا لمحور شبوة العسكرية تصريح مرور سلاح لشخص يدعى شاجع الهديبي، قالت مصادر عسكرية في شبوة انه كان يورد أسلحة للحوثيين من عدن إلى بيحان.

وقالت المصادر ان “الشخص الذي منحه النوبة تصريح حمل سلاح هو على قرابة بمشرف في بيحان المدعو (أبو يوسيف)”.

واشارت المصادر الى ان النوبة منح شاجع تصريحا بمرور أسلحة من عدن، إلى الحوثيين، قبل ان يتعرض للإصابة وهو يقاتل في صفوف المتمردين اثناء معارك تحرير بيحان.

واثار قرار تعيين النوبة قائدا للشرطة العسكرية جدلا واسعا في ، احتج عسكريون على قرار التعيين الذي تم عقب ساعات اعلان القائد السابق.

ويقول جنوبيون إن النوبة، هو احد قيادات الحراك التي التحقت بحكومة  هادي، وأعلنت تأييدها لما يعرف بمشروع الاقاليم الستة.

تحذير تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق