اخبار سوريا اليوم مباشر الخميس 13/10/2016 : بعد فقدانها لسنوات… كرة القدم تعود إلى المناطق المحاصرة بدمشق

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

عدي عودة: كلنا شركاء

أنشأت مجموعة “الحياة للتنمية” في حي القابون نادياً لكرة القدم تحت اسم نادي “الحياة” الرياضي الذي يضم 12 لاعباً حتى هذه اللحظة، العديد منهم كانوا يلعبون قبل بداية الثورة في النوادي السورية كنادي الوحدة الدمشقي.

ويتدرب اللاعبون في هذا النادي بشكل يومي لحوالي الساعتين أو ثلاثة ساعات منذ أربعة أشهر، وحتى هذه اللحظة ما زال التدريب مستمراً بشكل يومي، على أمل مشاركتهم في الألعاب الرياضية والبطولات المحلية في المناطق المحيطة بالحي كالغوطة الشرقية وحي برزة/ ووجد اللاعبون في الهدنة التي يعيشها الحي فرصة كبيرة لتطوير أنفسهم والتدريب واللعب بشكل أكبر، لتصبح درجة لعبهم عالية بشكل جيد تحضيراً للألعاب الذي ستقام في الايام القادمة في نوادي غوطة دمشق الشرقية حسب لاعبو الفريق.

ولعب فريق “الحياة” حتى الحظة سبعة مباريات في مختلف مدن وبلدات الغوطة الشرقية كـ “عربين وحمورية وكفربطنا وحرستا والنشابية وعين ترما وحي جوبر”، وبالنتيجة، فاز فريق “الحياة” بخمس مباريات وتعادلوا في أخرى وخسروا الأخيرة، لكن هذه الخسارة لم توقف طاقم الفريق عن إكمال تدريبهم ليصبحوا أقوى فريق وفي مستوى أعلى نوعاً ما، على حدّ قول إدارة النادي.

ويعتزم فريق الحياة المشاركة في الدوري الذي سيقام في الغوطة الشرقية في الأيام القادمة، واللاعبون متفائلون أنهم سيقدمون لعبة جيدة لأهالي حيهم وابتسامة بعيدة عن الحرب والدمار.

ويعمل النادي على تأسيس فريق للناشئين وآخر للشباب وحتى الاطفال يذهبون ويلعبون داخل النادي، وبعضهم نسوا كرة قدم وبعضهم من ترك ممارسة الناشطات الرياضية والهوايات وغيرها التي كانوا يمارسونها قبيل الثورة داخل النوادي وداخل الحارات الشعبية.

وعانى الكثير من اللاعبين من إصابات في القصف والمعارك وبعد معالجتهم عادوا إلى النادي الرياضي، حيث كانت الهدنة موقعة داخل الحي ولا شيء يلتهون ويعملون به الان إلا كرة القدم حيث أن لعبة كرة القدم التي تساعدهم في تخطي الإصابة التي تعرض لها العديد من شبان الحي.

ويقول “أبو راكان الطيب”، المدير الفني لنادي الحياة في حديثٍ لـ “كلنا شركاء”: إنه كان يلعب داخل منشأة حمورية قبل الثورة وأيضاً فريق حمورية، ولكن بسبب الاحداث والحرب لم يعد شيء اسمه نادي كرة قدم بسبب قصف النادي من قبل قوات النظام، واستشهاد بعض الاشخاص الذي كانوا ينضمون إلينا في النادي ومنهم من سافر ومارس كرة القدم خارج سوريا، حتى ذهبت إلى القابون منذ ثلاثة سنوات تقريباً حتى شكلت أنا وأصدقائي هذا الفريق.

وعلى أرض الملعب ذاته في حي القابون يتدرب فريق حرستا الرياضي أيضاً المدعوم من المجلس المحلي في البلدة، ويقول “أبو عبدو” المدرب في فريق حرستا الرياضي: بعد دعوة أغلب الحياء والبلدات المجاورة لممارسة كرة القدم قمنا بإنشاء هذا الفريق المؤلف من 18 شخصاً من أبناء بلدة حرستا حيث أعاد هذا النشاط الترفيهي المحبة والمودة بين الشباب بعد تشتتهم في الاقتتال المناطقي والفصائلي في ظل الثورة فأردنا الابعاد قليلا عن الخراب والدمار.

اقرأ:

كباسات المياه… الطريقة الأسهل لاستخراج المياه في القابون الدمشقي

 

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الخميس 13/10/2016 : بعد فقدانها لسنوات… كرة القدم تعود إلى المناطق المحاصرة بدمشق في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا