اخبار سوريا اليوم مباشر الخميس 13/10/2016 : قائد (أحرار الشام): أنهينا عصابة جند الأقصى وطهرنا ثورتنا من أرجاسها

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

زيد المحمود: كلنا شركاء

أعلن القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الأربعاء (12 تشرين الأول/أكتوبر) إنهاء فصيل جند الأقصى إنهاءً كاملا، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على ملاحقة قادته.

وفي تسجيل مصور للقائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية “المهندس مهند المصري”، نشرته الحركة على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، قال: “كانت أول طعنة تلقتها الثورة من الغلو هي طعنة الدواعش الأنجاس، إلا أنها لم تكن الأخيرة، فإبان معاركنا مع داعش ظهرت جرثومة خبيثة ادعت الحياد بين أهل السنة والخوارج، وصارت بؤرة يقصدها كل خارجي كره مفارقة أهله في إدلب، أو عنصر أمني داعشي أراد اختراق الفصائل والعمل في مناطقها، أو انتحاري نجس دعاه شيطانه ليفجر نفسه بين المسلمين”.

وأردف: “واستمرت هذه الجرثومة الخبيثة في تخزين السلاح والقعود عن جهاد الكفار إلا قليلا، فانسحبوا من جيش الفتح بعد تشكيله وتخلفوا عن جل معارك الساحة، وأشغلوا عناصرهم في نشر الغلو تكفير الفصائل والعمل الأمني عليهم، ولقد قامت المكاتب الأمنية للفصائل المجاهدة بتتبع مصادر السيارات المفخخة والعبوات المتفجرة والاغتيالات التي طالت خيرة كوادر الساحة، فوجدت تلك العمليات تدار جميعاً من مقراتهم، وتقوم قيادتهم بحماية فاعليها والتستر عليهم، حتى أصبح غلوهم وإفسادهم وضرورة إنهائهم محل إجماع كافة الفصائل الثورية بلا استثناء”.

وأعلن القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية “إنهاء عصابة جند الأقصى إنهاءً كاملا، وتطهير ثورتنا من أرجاسها، والعمل جارٍ على ملاحقة قادتها ورؤوس الغلو فيها، وإننا ماضون بعون الله في استئصال شأفة الغلو ولو تستر بأي ستار أو توارى خلف أي راية”.

وأشار “المصري” إلى أنه “بعد التحاق أفراد تلك الشرذمة بجبهة فتح الشام قمنا بالاجتماع مع بقية إخواننا قادة الفصائل التي شاركتنا شرف قتال المارقين وانتهينا وإياهم بالاتفاق مع الأخوة في جبهة فتح الشام على تعاقد صارم، يضمن حال تنفيذه بإذن الله عدم إعادة إنتاج الغلو، ومن أبرز معالمه، إنهاء أي تكتل لتنظيم الجند إنهاءً تاما، واعتقال جميع رؤوس الغلو الدعشنة من هذه العصابة فورا، وجميع القتلة الذين امتدت أيديهم إلى أسرانا الشهداء، وتقديمهم للمحكمة الشرعية”.

وأكد “إن لمسنا من عناصر العصابة المحلولة غدراً أو تهرباً أو مماطلة، أو محاولة لإعادة تجميع أنفسهم، فلن نتوانى عما ابتدأناه من إنهائهم واستئصال شأفتهم”.

وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “كلنا شركاء” إن جبهة فتح الشام تسلمت اليوم العديد من حواجز جند الأقصى في ريف إدلب الجنوبي، ورفعت عليها أعلام جبهة فتح الشام، وذلك ضمن اتفاقية تم التوقيع عليها قبل أيام، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تلغى الحواجز غدا.

وأضاف بأن جند الأقصى أفرجت اليوم عن 127 عنصراً من أحرار الشام، وكان قد أفرجت أمس عن 57 من عناصر الحركة ممن تم اعتقالهم بداية الاشتباكات بين الطرفين قبل عدة أيام.

اقرأ:

(جند الأقصى) يطلق سراح 57 معتقلاً من (أحرار الشام)

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الخميس 13/10/2016 : قائد (أحرار الشام): أنهينا عصابة جند الأقصى وطهرنا ثورتنا من أرجاسها في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا