اخبار سوريا اليوم مباشر الأربعاء 12/10/2016 : تقنية متطورة وأمانٍ عالٍ… (شام آر3) سلاحٌ جديدٌ في يد الثوار من تصنيعهم

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

حمزة اليوسف: كلنا شركاء

لم يعجز الثوار عن مقارعة قوات النظام وحلفائه من الروس والإيرانيين بشتى الوسائل، واعتمدوا على أنفسهم في تسليح كتائب الثوار، بعد ان فقدوا الأمل بـ “الدول الصديقة” والدول التي أعلنت موقفها الرافض لبقاء بشار الاسد على رأس السلطة، فقاموا بتصنيع المدافع المحلية التي كانت أدواتها من بقايا حطام الدبابات التي دمروها لقوات النظام ولا يزالون يصنعوها ويطوروها لتسد النقص الكبير في التسليح.

آخر ما قاموا بتصنيعه هو الرشاش الذي يعمل آلياً وبأجهزة التحكم عن بعد بحيث أنه يعطي أماناً أكثر للمرابطين على نقاط الالتحام مع قوات النظام.

الرشاش النصف آلي “شام R3 ” الذي يتم تركيبه في مكان أقرب إلى نقاط تواجد العدو والتي تعد أماكن حرجة و يبقى العاملون على الرشاش في مكان آمن بعيداً عنه بمسافة تحفظ أمان المرابطين حيث يقومون بتوجيهه و التعامل مع النقاط المتحركة التي يرونها على شاشة الرصد الخاصة بالرشاش سواء كانت بشرية أو آلية للعدو.

يقول “أبو عطا” أحد العاملين على هذا الرشاش: الرشاش موجود في مكان بعيد عني وأسيطر على الوضع جيداً وبدون خوف أن أتسلل إلى الفتحات الجدارية التي تكشف مواقع العدو، وأنا في مكان آمن و اتعامل مع العدو بكل أريحية.

ويعطي هذا الرشاش ميزة التوفير بالذخيرة المستخدمة، بحسب “أبو عطا” موضحاً “لأننا عند استخدامه لسنا بحاجة للرمايات العشوائية لسهولة التعامل مع الهدف بشكل دقيق وأكثر أمانا من المواجهة البشرية في حين تُستهلك ما يقارب الخمسين طلقة من نفس الرشاش المحمول مع المقاتلين لإصابة هدف واحد ويتم من خلاله ايضا الرمي على السيارات المتنقلة التي يكشفها جهاز المراقبة و التحكم”.

ويمكن للرشاش تغطية مساحة واسعة من نقاط تواجد العدو بزاوية 180 درجة يدور الرشاش على قطرها ويتميز ايضا بسهولة فكه وتركيبه السريع في حال تقدم عدد كبير من القوات المعادية لاقتحام النقطة.

وبحسب احد العاملين على الرشاش فقد تم تطويره لتسهيل حركته في الارتفاع من خلف الدشمة و الرمي و العودة لحالة الاختباء في حال تم استهدافه ويتضمن ايضا ميزة التلقيم الآلي لحل مشكلة الاستعصاء بالإضافة لاستخدام كاميرات أكثر دقة و تقريباً للهدف البعيد ويرمي ايضا بنظامي “رشاً” و “دراكاً”.

اقرأ:

كتائب الثوار تستعيد المبادرة وتتقدم في ريف حماة

                                     

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الأربعاء 12/10/2016 : تقنية متطورة وأمانٍ عالٍ… (شام آر3) سلاحٌ جديدٌ في يد الثوار من تصنيعهم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا