اخبار سوريا اليوم مباشر الثلاثاء 11/10/2016 : قوات النظام تشيع قتلاها وتستعيد مواقعها في اللاذقية

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

محمد الحسن: كلنا شركاء

شيعت مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام اليوم الثلاثاء، عدداً من قتلى قوات النظام الذين قتلوا يوم أمس خلال هجوم الثوار على مواقعهم في ريف اللاذقية، ومن بينهم القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني، نزار عبد الرزاق خاسكية، أحد اقرباء قائد الميليشيا في اللاذقية سامر خاسكية.

كما شيّع موالو النظام في منطقة القرداحة القيادي الآخر في الميليشيا البطل إبراهيم ثابت كنعان، من قرية الدبيقة في ريف اللاذقية، والذي لقي مصرعه في المعارك ذاتها.

وفي حديث مع “محمد اللاذقاني” أحد سكان مدينة اللاذقية قال لـ “كلنا شركاء” ان تشييع القتلى قد بدأ منذ الصباح حيث سمع دوي لسيارات الإسعاف مترافقتاً مع اصوات إطلاق رصاص كثيف في المدينة لأوقات متفرقة حيث قام المشيعون بالتوجه من مدخل اللاذقية بالقرب من جامعة تشرين باتجاه المشفى العسكري ورافق الرتل إطلاق رصاص كثيف خلال تشييع القتلى.

وأضاف “اللاذقاني” أن قوات النظام قد شيعت عدداً اخراً من قتلى ميليشياتها في حي الرمل الجنوبي حيث رافق التشييع اهالي القتلى واتجهوا على شكل رتل يتألف من عدد من سيارات الإسعاف وسيارات خاصة وبعض الدوريات التابعة لقوات النظام واتجهوا لإحدى المقابر في المدينة.

في حين قال “ابو يحيى”، الذي يقطن حي الرمل الجنوبي إن قوات النظام قد شيعت منذ يومين عدداً من قتلى قواتها الذين قتلوا في المعارك التي جرت في ريف حماة تشييعاً جماعياً في حي الرمل الجنوبي ذو الغالبية السنية.

واضاف “ابو يحيى” ان قوات النظام لا تسمح لأهالي القتلى فتح تابوت قتيلهم ويقومون بالسماح لاحد ذوي القتيل بالدخول الى المشفى والتعرف على جثة القتيل بعدها يقومون بتشييعه ويترافق مع التشييع دوريات أمنية تطلق الرصاص حتى الوصول للمقبرة.

في سياق آخر استطاعت قوات النظام والميليشيات المساندة لها استرجاع المناطق التي سيطرت عليها كتائب الثوار خلال العملية العسكرية التي أطلق عليها ” معركة عاشوراء” والتي تهدف لاسترجاع مناطق استراتيجية في جبل الأكراد.

وباتصال مع “أحمد حجر” عضو المكتب الإعلامي لكتائب أنصار الشام  قال لـ “كلنا شركاء” إن فصائل الثوار المتمثلة بجبهة فتح الشام والفرقة الساحلية الأولى وفيلق الشام واللواء العاشر وبعض الفصائل الاخرى قاموا بعملية عسكرية واسعة استطاعوا من خلالها اغتنام دبابة من نوع T55 وتدمير دبابة اخرى ومدفعين رشاشين ومدفع فوزديكا وقاموا باستهداف ثلاث تجمعات لعناصر الميليشيات بصواريخ موجهة ادت لمقتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام التي تحاول صد الهجوم الذي شنه الثوار وتمكنوا أيضاً من اسر عنصر لقوات النظام في تلة رشا في جبل الاكراد.

وذكر “حجر” أن الثوار استطاعوا وخلال فترة قصيرة تحرير عدة تلال استراتيجية في محيط ناحية كنسبا منها تلة رشا وتلة والمقنص وتلة الدبابات والبركان في محيط قرية كبانة في جبل الاكراد، لكنهم اضطروا للتراجع للخطوط الخلفية بسبب كثافة القصف الذي استهدف النقاط التي قام الثوار بتحريرها وكثافة الغارات الجوية التي استهدفت نقاط كتائب الثوار بالصواريخ الفراغية والعنقودية.

اقرأ:

كبرى الفصائل تعلن انطلاق (غزوة عاشوراء) في جبال الساحل السوري

اخبار سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت