اخبار سوريا اليوم مباشر الثلاثاء 11/10/2016 : مع وصول عضو مجلس الشعب (محمد الماشي)… 10 قتلى من عائلته بتفجير انتحاري بمنبج

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

سعيد جودت: كلنا شركاء

قضى 11 شخصاً وأصيب آخرون بجروح مساء أمس الإثنين 10 تشرين الأول/أكتوبر، جراء تفجير انتحاري حزامه الناسف في مضافة في قرية الماشي التابعة لمدينة منبج بريف حلب والخاضعة لسيطرة ميليشيات (سوريا الديمقراطية)، بالتزامن مع وصول عضو مجلس الشعب “محمد خير الماشي” إلى قريته.

وأفاد ناشطون بأن انتحارياً فجر حزامه الناسف في مضافة لأحد أقرباء عضو مجلس الشعب “محمد خير الماشي”، وكان يستهدف “الماشي” إلا أنه أخطأ، وتسبب بمقتل 11 شخصاً بينهم 10 من عائلة الماشي، وواحد من قرية تل حوذان.

ووثق ناشطون أسماء الضحايا هم: (عبد الكريم الحسن الماشي، آسيا بنت عيسى الحسن الماشي، أحمد عبد الكريم الحسن الماشي، ستار الحسن الماشي، عيسى الحسن الماشي، زوجة ستار الحسن الماشي، محمد الستار الحسن الماشي، مصطفى الستار الحسن الماشي، حميد الزيدان الماشي، علي العبد الحميد الماشي، عبود الهلال من قرية تل حوذان).

وأكد ناشطون أن عضو مجلس الشعب “محمد خير الماشي” كان قد دخل إلى منطقة منبج التي تسيطر عليها ميليشيات (سوريا الديمقراطية) قبل عدة أيام، برفقة العقيد في قوات النظام “سمعان” (العقيد سمعان ضابط كان في سد تشرين 2008)، وقد تم افتتاح دائرة النفوس، ويتم تجهيز بناء الشرعية في منبج ليصبح مقراً للعقيد سمعان وممثلي النظام، وأنباء عن نية “محمد خير الماشي” والعقيد سمعان وبالتعاون مع ميليشيات (سوريا الديمقراطية) تشكيل حشد عشائري شبيه بقوات الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام في الحسكة، وقوات حميدي الدهام (قوات الصناديد).

ونشر ناشطون صرواً لما قالوا إنها لـ “وفد من شبيحة النظام من أهل قرية الماشي يزورون قريتهم بحماية قوات قسد”، كما نشر حساب “محمد خير الماشي” على الفيسبوك، تسجيلاً مصوراً لما قال إنه: “الشيخ محمد خير يستقبل بالزغاريد ورش الأرز والسكاكر وإطلاق العيارات النارية في سماء قرية الماشي أمام مضافتهم، دليل ع الفرحة بعودته وحضور كم هائل من وجهاء العشائر لاستقباله”.

وكانت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها صفحة “تراب سوريا المقدس” على “فيسبوك”، حذّرت أمس، وقبل وقوع الانفجار، “الماشي” من دخول منبج، وطالبته بالخروج فوراً حفاظاً على حياته، فنشرت: “تنبيه هام… على محمد خير الماشي الخروج من قرية الماشي ومنطقة منبج فورا، لأن داعش لا عهد لها ولا ميثاق، والغدر والخيانة تجري في عروقهم، وفهمكم كفاية”.

وعقب التفجير، نشرت الصفحة: “منذ يومين حذرنا محمد خير الماشي من الدخول إلى منبج قرية الماشي، وها هو الإرهاب الداعشي يستهدف قرية الماشي بتفجير إرهابي، داعش تستهدف قرية الماشي إراهبي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى”.

اقرأ:

بعد أسر العراقيين في حلب… استياءٌ شعبيّ من إرسال الشباب للموت في سوريا

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الثلاثاء 11/10/2016 : مع وصول عضو مجلس الشعب (محمد الماشي)… 10 قتلى من عائلته بتفجير انتحاري بمنبج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا