اخبار سوريا اليوم مباشر الأحد 9/10/2016 : كتائب الثوار في درعا تنعى 7 من مقاتليها

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

إياس العمر: كلنا شركاء

شهد ريف درعا الغربي يوم أمس السبت (8 تشرين الأول/ أكتوبر) اشتباكات وصفت بالعنيفة بين تشكيلات الثوار وقوات النظام مدعومة بالميلشيات الطائفية، ونعت كتائب الثوار سبعة من مقاتليها قتلوا خلال محاولة الثوار استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت اليها قوات النظام والميلشيات المساندة لها غربي الطريق العام (دمشق – عمان) مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الفائت.

إلى ذلك أشار الناشط أحمد الديري، وقال في حديثٍ لـ “كلنا شركاء” إن تشكيلات الثوار حاولت منذ الساعات الأولى من صباح يوم أمس استعادة السيطرة على كل من الكتيبة المهجورة ومعمل الكنسورة، فووجهوا من قبل قوات النظام بسياسة الارض المحروقة لمنع تقدم تشكيلات الثوار، وشمل قصف قوات النظام كلاً من مدينة داعل وبلدة إبطع، بأكثر من 15 غارة جوية بالإضافة للقصف براجمات الصواريخ من مواقع قوات النظام في كل من اللواء 12 والفوج 175 والفرقة الخامسة.

وأضاف الديري أن الاشتباكات تسببت بمقتل سبعة من مقاتلي تشكيلات الثوار وهم (أحمد الحريري، ورستم كناكري، وعبدالله جاموس، ومحمد الزعبي، ومحمد شعباني، ومحمود محاميد، ومحمد الناصر) بالإضافة إلى مدني مسن في بلدة إبطع هو (عبد المجيد عبد الحميد).

وفي المقابل، تمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير ثلاثة عربات مدرعة لقوات النظام وقتل أكثر من سبعة عناصر منها، وإصابة العشرات الذين تم نقلهم للمستشفيات في مدينتي إزرع والصنمين.

وخلال الاشتباكات استهدفت كتائب الثوار مواقع قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون في كل من الفرقة الخامسة واللواء 12والفوج 175 وخربة غزالة ونامر وقرفا.

على صعيد آخر، قال الناشط سامي الأحمد لـ “كلنا شركاء” إن التصعيد في ريف السويداء الغربي ما يزال مستمر لليوم الثاني على التوالي، حيث استهدفت مساكن الضباط العسكرية ببلدة (الثعلة) غربي السويداء مما تسبب بسقوط جرحى، مضيفاً أن قوات النظام استهدفت عدداً من بلدات ريف درعا الشرقي بالبراميل المتفجرة ومنها الحراك والكرك وكحيل، بالإضافة لاستهداف بلدات أم ولد ورخم والكرك والحراك والغارية الغربية والصّورة براجمات الصواريخ و قذائف المدفعية الثقيلة.

اقرأ:

الثوار يعلنون بدء معركة (فشدوا الوثاق) بريف درعا

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الأحد 9/10/2016 : كتائب الثوار في درعا تنعى 7 من مقاتليها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا