اخبار سوريا اليوم مباشر السبت 8/10/2016 : ناجٍ من مجزرةٍ أودت بحياة 5 من أقربائه: هذه الانتصارات التي أبدعها (بوتين)

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

عبد الرزاق الصبيح: كلنا شركاء

يغادر ريف حماة الشمالي ويتّجه شمالاً، يبتعد قليلاً عن بلدته التي أصبحت هدفاً يومياً للطائرات الحربية ومدفعية الميدان الثقيلة، يبحث عن ملاذٍ آمنٍ له ولأسرته في تلك القرية التي نسيتها كتب الجغرافيا، ولا يعلم بأن كلّ قرية وبلدة في سوريا، أصبحت هدفاً للطيران بكافة أشكاله وجنسياته.

(القصابية) كانت وجهة نزوحه، اسمٌ لقريةٍ ربما لم يسمع بها سوى قلة من القاطنين في في الريف الجنوبي لإدلب، وسمع بها أيضاً الطيار الروسي الذي أتاه الأمر بقتل ساكنيها، فكانت المجزرة أواسط كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي 2015، وراح ضحيتها تسعة أشخاص معظمهم نازحون من ريف حماة الشمالي، وعشرات الجرحى، بينهم العديد من ذوي (حميد الشيخ).

“الشيخ”، الذي نجا من المجزرة ولكنه فقد فيها خمسة من ذويه، بقول: استهدفت الغارة الجوية الروسية محلاً لتوزيع الخبز في قرية القصابية في الريف الجنوبي لإدلب، وقتل في هذه الغارة تسعة أشخاص مدنيين من بينهم طفلتي مريم ابنة السنوات التسع، واثنين من أولاد أخي لا تتجاوز أعمارهم العشرة أعوام، بالإضافة إلى أخي وعمّتي، ونازحين آخرين من مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي.

وأردف: “كان المنظر رهيباً، وكأنّني في حلم، أخي محمد الشّيخ والذي كان في المحل لحظة الغارة، لم نجد له أثر، وحتى المحل أصبح رمادا، وبينما أنا أركض من هول الانفجار، كنت أمشي على كومة من جثث، وكنت أبحث فيها عن ابنتي وأولاد أخي، كانت ابنتي ترقد بعيداً عنهم بسلام، وبدون حراك، ضممتها إلى صدري، فلم تتحرك، ناديت بأعلى صوتي: مريم… مريم…، ولكن لا مجيب، فقد فارقت الحياة، وحينها انتهت الحياة عندي”.

يتابع “حميد”، والذي يحمل شهادة معهد زراعي، حياته من جديد، وانتقل إلى قرية أخرى في ريف إدلب، وعمل بائعاً جوالاً للأدوات المنزلية على سيارته ذات العجلات الثلاث (الطرطورة الحلفاوية)، هرباً من الواقع، ولكن الحدث مازال حاضراً في عقله وتفكيره، ينتقل من قرية لأخرى يحاول أن ينسى.

عشرات القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي تعرضت لغارات جوية روسية، وراح ضحيتها المئات من المدنيين في مناطق مختلفة في مدن اللطامنة وكفرزيتا ومناطق أخرى، كما تسببت الغارات الروسية بدمار كبير في المؤسسات الخدمية ومنازل المدنيين.

اقرأ:

(الحجر العابديني) بديلٌ عن الرخام المستورد بريف إدلب

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر السبت 8/10/2016 : ناجٍ من مجزرةٍ أودت بحياة 5 من أقربائه: هذه الانتصارات التي أبدعها (بوتين) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا