اخبار سوريا اليوم مباشر السبت 8/10/2016 : ثلاثة مدنيين ضحايا قصفٍ استهدف داعل بريف درعا

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

إياس العمر: كلنا شركاء

قضى ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح أمس الجمعة 7 تشرين الأول/أكتوبر، جراء استهداف قوات النظام مدينة داعل بريف درعا أثناء خروج المصلين من المساجد.

وصعدت قوات النظام من استهدفها لمدن وبلدات محافظة درعا صباح أمس، بالتزامن مع استهداف تشكيلات الثوار لمواقع قوات النظام في كل من (ريف السويداء الغربي – خربة غزالة – الأوتوستراد الدولي – درعا المحطة – الشيخ مسكين) وذلك رداً على تصعيد قوات النظام حملتها العسكرية على ريف درعا الغربي، وزراعتها لعدد من العبوات الناسفة في مناطق سيطرة الثوار.

وقال عضو الهيئة السورية للإعلام عمار الزايد لـ “كلنا شركاء” إن تشكيلات الثوار المتمركزة في ريف درعا الغربي استهدفت أمس مواقع قوات النظام في مدينة خربة غزالة، ونقاطها غربي الأوتوستراد الدولي بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، رداً على استهداف قوات النظام يوم الخميس أحد نقاط رباط الثوار على أطراف مدينة داعل، والذي خلف أربعة قتلى في صفوف جيش اليرموك.

وأشار إلى أن رد قوات النظام على استهداف الثوار لمواقعها كان باستهداف أحد مراكز الدفاع المدني في بلدة ابطع غرب درعا، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدفاع المدني ويدعى “محمود النصيرات”، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في (الفوج 175 – اللواء – الفرقة الخامسة) في مدينة ازرع مدينة داعل بعشرات الصواريخ والقذائف أثناء خروج المصلين من مساجد المدينة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وهم (خالد الخليل – أحمد أبو عون – فاطمة النصيرات).

كما استهدفت تشكيلات الثوار في ريف درعا الشرقي مواقع قوات النظام في ريف السويداء الغربي ومنها (مطار الثعلة العسكري – السرية الرابعة – حاجز سكاكا – تل الحديد)، وذلك رداً على تسلل عناصر الميلشيات التابعة للنظام من النقاط المستهدفة باتجاه المناطق المحررة، وزراعة العبوات الناسفة، ولاسيما على طريق رخم – الكرك الشرقي، الذي يشرف على مواقع قوات النظام، بحسب الزائد.

وأضاف الزايد بأن الإصابات كانت موجعة لقوات النظام، فاستهدفت تلك القوات معظم مدن وبلدات ريف درعا الشرقي عقب استهداف الثوار، حيث استهدفت (الكرك الشرقي – رخم – المسيفرة – صيدا – الحراك – الصورة – الغارية الشرقية)، ما أجبر الأهالي على إلغاء صلاة الجمعة في بلدة (الكرك الشرقي).

وبدوره، قال الناشط أحمد المصري لـ “كلنا شركاء” إن الثوار في الأحياء المحررة من درعا البلد استهدفوا مواقع قوات النظام بدرعا المحطة، ومنها (المربع الأمني – الملعب البلدي)، وذلك رداً على قصف قوات النظام للأحياء المحررة،

اقرأ:

الثوار يعلنون بدء معركة (فشدوا الوثاق) بريف درعا

اخبار سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت