اخبار سوريا اليوم مباشر الجمعة 7/10/2016 : الناطق باسم (فتح الشام) يردّ على مبادرة (دي مستورا) لإخراجها من حلب

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

زيد المحمود: كلنا شركاء

بعد المبادرة التي أعلن عنها (ديمستورا) أمس المخيس لإخراج (فتح الشام) من مدينة حلب، وموافقة موسكو عليها، ردّت (فتح الشام) على هذه المبادرة بالرفض المطلق.

وقال حسام الشافعي، الناطق باسم (الجبهة) في سلسلة تغريداتٍ على حسابه في “تويتر”، إن الدور الدولي لم يعد بحاجة لتحليل أو تفسير، فالتقسيم والتهجير على قدم وساق، و”اليوم تفريق بين الفصائل المجاهدة وتسليم لأهل السنة”.

واعتبر الشافعي أن هذه المبادرة جاءت تماشياً مع تصريحات بشار الأسد مؤخراً بإفراغ حلب من “المسلحين”. وخاطب “ديمستورا” بالقول “لا تزيد تصريحاتك لدينا وزناً إذا ما صدرت على لسان بشار الأسد أو الجعفري”.

وتابع مستنكراً: فهل يستطيع ديمستورا أن يرافق أطفال مضايا المرضى لأقرب مشفى، أو يتكفل بإيصال سلة إغاثية لمنطقة محاصرة واحدة؟

وحذر من الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في عملية التغيير الديموغرافي في سوريا، وقال إن ” ديمستورا نجح بتفريغ مناطق أهل السنة ولعب دورا بارزا في التغيير الديمغرافي، وما زال يلعب دور الجعفري دولياً.

وأكد الناطق باسم (فتح الشام) أن “ديمستورا” لم يستطع أن يوقف القصف ساعة عن حلب، فضلا عن عجزه عن منع قصف قوافل المساعدات الدولية للجهة التي يعمل بها.

وختم الشافعي تغريداته مشدداً على أن “فتح الشام قوة مجاهدة وأحد أركان القوة العسكرية للثورة السورية، لن تخذل شعبا مسلما يباد، فكيف للحر أن يسلم أهله”، كما أكّد عزمهم فكّ الحصار الذي تفرضه قوات النظام على حلب بجهودهم وجهود بقية الفصائل، مضيفاً “فعهدنا معا أن نقتل أعزة شهداء لا مستسلمين أذلاء”.

وكان “ديمسورا” قال في مؤتمرٍ صحفي الخميس إن “التاريخ سيحاكم” أولئك الذين سيستخدمون وجود عناصر “النصرة” في المدينة كذريعة لتدمير المناطق المحاصرة التي يبقى فيها قرابة 275 ألف مدني، بينهم 100 ألف طفل.

وطرح دي ميستورا على حكومة النظام والحكومة الروسية السؤال عما إذا كانتا مستعدتين لوقف الضربات الجوية بشكل كامل في حال إلقاء مسلحي “النصرة ” لأسلحتهم، ودعاهما إلى تقديم الجواب على هذا السؤال في أقرب وقت ممكن.

ودعا المبعوث الأممي إلى ضمان خروج مسلحي “النصرة” من المدينة، وأبدى استعداده لمرافقتهم شخصيا إلى ريف إدلب، من أجل إيقاف القتال بحلب وإنقاذ حياة المدنيين الأبرياء.

وأكد دي ميستورا إنه سيجري قريبا مشاورات حول خطته لإخراج (فتح الشام) من حلب، وقال إن هؤلاء يريدون ضمانات، ولا تقدر الأمم المتحدة على تقديمها لهم. وأصر على أن أحياء حلب الشرقية بعد انسحاب مسلحي “النصرة” يجب أن تبقى خاضعة للإدارة المحلية الحالية مع ضمان وجود دولي في هذه المنطقة.

اقرأ:

لماذا لا يتحدى الرئيس أوباما نظيره الروسي؟

 

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الجمعة 7/10/2016 : الناطق باسم (فتح الشام) يردّ على مبادرة (دي مستورا) لإخراجها من حلب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا