اخبار سوريا اليوم مباشر الثلاثاء 4/10/2016 : قريتان جديدتان في قبضة الثوار شمال حلب

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

سعيد جودت: كلنا شركاء

سيطرت كتائب الثوار اليوم الثلاثاء (4 تشرين الأول/أكتوبر) على قريتين في ريف حلب الشمالي، بعد طرد تنظيم “داعش” منهما، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، والرامية إلى طرد التنظيم من مدينة الباب شمال حلب.

وأفادت الجبهة الشامية، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرة الثوار على قرية “تركمان بارح” ومزارعها، جنوب غرب ناحية الراعي، وقرية “كعيبة” ومزارع كعيبة، جنوب ناحية الراعي، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

ويأتي هذا التقدم ضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرت) التي بدأها الثوار يوم الخميس 15 أيلول/سبتمبر الماضي، بمساندة القوات التركية، وبالتنسيق مع التحالف الدولي.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” قوله اليوم، إن عملية درع الفرات ستتواصل دون انقطاع، حتى تطهير المنطقة كاملاً في مدينة الباب بريف حلب وشمالها، من العناصر الإرهابية “داعش” و”ب ي د” و”ي ب ك”، بمساحة 5 آلاف كيلومتر مربع.

وأعرب “يلدريم” عن أسفه لاستمرار وجود تنظيم “ب ي د” في مدينة منبج بريف حلب رغم تطهيرها من “داعش”، مضيفًا “يجب على تلك الجماعات الإرهابية في منبج مغادرتها بموجب التفاهم الذي توصلنا إليه مع حليفتنا الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه وحتى اليوم منبج لم تخل من العناصر الإرهابية”.

وأشار إلى أن تركيا مستعدة للتعاون مع عناصر الجيش السوري الحر لطرد “ب ي د” و”ي ب ك” من منبج إن اضطر الأمر، على غرار ما حدث في جرابلس ضد عناصر “داعش”، مشدداً على أهمية وحدة الأراضي السورية بالنسبة لتركيا.

وأفادت وكالة “الأناضول” بأن عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى مدينة جرابلس السورية، منذ أن تم تحريرها من يد “داعش” في عملية درع الفرات، وصل إلى 4 آلاف و55 شخصا.

وكانت عملية درع الفرات نجحت، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اقرأ:

الثوار يسيطرون على قريتين شمال حلب ويصلون مشارف (دابق)

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الثلاثاء 4/10/2016 : قريتان جديدتان في قبضة الثوار شمال حلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا