اخبار سوريا اليوم مباشر الاثنين 3/10/2016 : مدير المرصد الاشوري يرد على رسالة مطران السويد المطالب رعاياه بدعم فصيل مسيحي مسلح

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

مدير المرصد الاشوري رداً على رسالة مطران السويد المطالب رعاياه بدعم فصيل مسيحي مسلح:هذا النوع من الرسائل هي محاولات لإقحام الكنيسة في المستنقع السوري وكل مايحويه من تجاذبات، الكنيسة بغنى عنها

رووداو-

 طالب مطران “السويد والدول الاسكندافية للسريان الأرثوذكس”، بوليس عبد الأحد شابو، أعضاء كنيسته بالتبرع لوحدات “السوتورو” السريانية، التابعة للنظام السوري في مدينة القامشلي.

ودعا المطران في رسالة وجهها إلى رعيته إلى جمع التبرعات في كنائس السريان الأرثوذكس في الدول الاسكندنافية، مشيراً إلى أنها “جاءت بناء على طلب من قوات السوتورو”.

وتغطي التبرعات، بحسب الرسالة، رواتب لأعضاء مكاتب الحسكة، وسيارة إسعاف مجهزة، ومواد طبية، وتجهيز نقطة طبية مجهزة بما يلزم.

وحول ذلك، قال مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان، جميل دياربكرلي، لشبكة رووداو الإعلامية، “أرى أن رسالة المطران الموجهة إلى أبناء ابرشيته طالباً منهم الدعم لفصيل مسلح تخالف رسالة الكنيسة الروحية ودورها الإنساني والخدماتي وخطابها التسامحي والسلمي”.

وأضاف دياربكرلي، أن “هذا النوع من الرسائل هي محاولات لإقحام الكنيسة في المستنقع السوري وكل مايحويه من تجاذبات سياسية وعسكرية الكنيسة بغنى عنها، وخصوصاً وأن اتباع الكنيسة لا يؤيدون طرفاً واحداً بل هم منقسمون بما يخص الوضع السوري ما بين النظام والمعارضة والإدارة الذاتية”.

وأشار إلى أن “هناك في الأبرشية أعضاء من جنسيات أخرى كسريان الأتراك والسريان اللبنانيين والسريان العراقيين”.

وأوضح أن “هذه الرسالة من رئيس ابرشية السويد للسريان الارثوذكس في طلب الدعم لفصيل عسكري مسلح تابع لاحد أطراف النزاع السوري سيزيد الكنيسة انقساماً أكثر فأكثر.

وتابع بالقول “فمع الأسف جاءت رسالة المطران كحجر عثرة امام المؤمنين وسبب لانقسامهم، وخصوصاً وان الكتاب المقدس يقول (الويل لمن تأتي على يده العثرات) فبدل من أصدار رسائل غير مسؤولة كان الاجدى بالمطران ان يرسل رسائل روحية تحض على السلام والمحبة بين السوريين بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص، يدعوا المؤمنين للصلاة من أجل انتهاء محنة بلدان الشرق الأوسط ومن بينها سوريا العزيزة”.

يشار إلى أن “السوتور” يتألف من فريقين، الأول يتبع لـ”مجلس السلم الأهلي” التابع للسريان الأرثوذوكس، ويتألف من “تجمع شباب سوريا الأم” و”التجمع المدني المسيحي”، وهو مرتبط بالنظام السوري الذي يقوم بتسليحه. أما الفريق الآخر فيتبع لحزب الاتحاد السرياني (الدورونويي)، المنضوي ضمن قوات سوريا الديمقراطية، وتنتشر عناصره في المالكية والقحطانية والقامشلي، ويتقاضون رواتبهم وسلاحهم من الإدارة الذاتية.

اقرا:

مدير المرصد الآشوري : المعارضة السورية لا ترى تعدد الثقافات والحضارات والأديان بالبلاد

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الاثنين 3/10/2016 : مدير المرصد الاشوري يرد على رسالة مطران السويد المطالب رعاياه بدعم فصيل مسيحي مسلح في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا