اخبار سوريا اليوم مباشر الأحد 2/10/2016 : هيئة الإصلاح في حوران تختار رئيساً جديداً وتوسع عملها بدرعا

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

إياس العمر: كلنا شركاء

عقدت هيئة الإصلاح في حوران أمس السبت (1 تشرين الأول/أكتوبر) اجتماعها الدوري الثاني بريف درعا الشرقي، بحضور الفعاليات الثورية في المحافظة، بهدف اختيار رئيس جديد للهيئة، وتوسيع رقعة عملها لتشمل جميع المناطق المحررة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد عام من تأسيس الهيئة ومباشرة عملها على الأرض، حيث كان لها مجموعة من الأعمال خلال العام الاول من عملها، ومنها العمل على ملف المعتقلين في سجون بعض التشكيلات بمحافظة درعا، بالإضافة للعمل على ملف الصلح العشائري ولاسيما قضايا الدم، كما كان لها دور بحل عدد من النزاعات بين المدنيين والعسكريين خلال عملها.

وقال مدير مؤسسة يقين الإعلامية معاوية الزعبي لـ “كلنا شركاء” إن الاجتماع الدوري الثاني عقد من أجل أن يشمل عمل الهيئة جميع القطاعات في محافظة درعا، بعد أن كان محصوراً بقطاع القلعة شرقي درعا منذ عام.

وأشار إلى أنه تم تفعيل كافة قطاعات محافظة درعا في الهيئة، وتم انتخاب رئيس جديد للهيئة وهو (أبو وليد الشريف)، بعد أن كلف بتسيير عمل الهيئة قبل شهرين، عقب عزل الرئيس السابق للهيئة (عبد الكريم المقداد) في شهر آب/أغسطس الماضي.

وأضاف الناشط الزعبي بأن البيان الختامي أكد على وقوف هيئة الإصلاح إلى جانب محكمة دار العدل ومجلس محافظة درعا الحرة والهيئات العاملة في الداخل السوري، كما أكد أن الاجتماع تميز بترتيبات أمنية عالية وبحضور من وجهاء ومثقفي ورجالات حوران، وتم خلال الاجتماع مناقشة معظم الإشكالات التي حصلت مؤخراً في حوران على الصعيد المدني والعسكري، والتأكيد على ضرورة الوقوف في وجهة الغزو الروسي والاستمرار في مقاومة النظام، وأوضح أن معظم الحضور كانوا من المئيدين لعمل هيئة الإصلاح، ودعا لدعمها مادياً ومعنوياً للقيام بعملها كون أصحاب هذه المبادرة هم من الناس الثقات في حوران، ولهم كلمة مسموعة لدى مختلف شرائح المجتمع بمن فيهم الشباب، بحسب الزعبي.

ويذكر أن هذا الاجتماع كان الأول من نوعه للفعاليات الثورية في محافظة درعا، بعد العملية الانتحارية التي استهدفت اجتماعاً لعدد من الفاعليات الثورية بمدينة انخل شمالي درعا في 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

اقرأ:

كيف ظهرت المجموعات المرتبطة بـ (داعش) في درعا؟

اخبار سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم مباشر الأحد 2/10/2016 : هيئة الإصلاح في حوران تختار رئيساً جديداً وتوسع عملها بدرعا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كلنا شركاء سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كلنا شركاء سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا