اخبار سوريا اليوم مباشر السبت 1/10/2016 : طائرات الرّوس تحرق ريف إدلب بالفوسفور في ذكرى تدخلهم

كلنا شركاء سوريا ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا -

عبد الرزاق الصبيح: كلنا شركاء

ودّع أهالي معرّة النعمان ضحاياهم بعد غارات طائرة حربية روسية على المدينة، مع نهاية يوم الثلاثين من شهر أيلول/سبتمبر، بعد يوم طويل من الغارات الجوية الروسية على ريف إدلب، شملت العديد من المناطق، كان بينها غارات بقنابل فوسفورية.

إنه ليس معرضاً للطائرات الحربية الروسية وهي تجوب السماء، وليس موعداً للكرنفال السنوي في روسيا، إنها سماء سوريا وسماء ريف إدلب، حيث يستيقظ المدنيون باكراً في ريف إدلب على أصوات عدّة طائرات حربيّة، إنه موعد يعلمه السوريون جيداً، وهو اليوم الذي دخلت فيه طائرات حربية روسية إلى جانب قوات النظام وطائراته.

رحلة البحث عن “الإرهابيين” من الأطفال والنساء في سوريا، لم تنته في عام واحد، فقد قتلت الطائرات الحربية الروسية خلال عام /3291/ مدنياً، ومن بينهم 911 طفلاً و619 امرأة، وذلك حسب إحصائيات الشبكة السورية لحقوق الإنسان، كما دمّرت مئات المؤسّسات الإنسانية والخدمية، وشهدت مدن كبرى في سوريا نزوحاً شبه كامل بسبب الغارات الجوية الروسية.

ويوم أمس، وفي ريف إدلب، أحيت الطائرات الحربية الروسيّة الذكرى الأولى لدخولها أجواء سوريا بعشرات الغارات الجويّة، وكان الجديد في هذه الغارات عدّة غارات بالقنابل الفوسفورية الحارقة، واستهدفت الغارات الروسية مدن وبلدات (سراقب وخان شيخون ومعرة النعمان والتمانعة والسكيك والركايا والمردم وعابدين وتلعاس).

وفي حديث لـ “كلنا شركاء”، قال الناشط الإعلامي عبد القادر البكري: “لقد شهدنا اليوم تصعيداً كبيراً بالغارات الجوية على ريف إدلب، وتم استهدف العديد من المناطق بالقنابل الفوسفورية، وتم تسجيل أكثر من عشرة غارات جوية على بلدة التمانعة لوحدها، وكان قسم من الغارات الجوية الروسية بالقنابل الفوسفورية الحارقة”.

وشهد أمس تصعيداً كبيراً في الغارات الجويّة الروسيّة، حيث كانت تحلّق عدّة طائرات حربية روسيّة في آن واحد في سماء محافظة إدلب، بالإضافة إلى طائرات النظام الحربيّة، فشوهدت في سماء المنطقة طائرات حربية بأشكال مختلفة وبأحجام مختلفة، فكانت الكبيرة والصغيرة، وكانت البيضاء والزرقاء والسوداء، وزادت الغارات الجوية على ثلاثين غارة، وكان القسم الأكبر منها بالقنابل الفوسفورية، بحسب “البكري”.

وقال المرصد العسكري “أبو عبدو محردة” لـ “كلنا شركاء”: “تزامنت الغارات الجوية الروسية مع تشويش على القبضات اللاسلكية من قبل طائرة استطلاع روسية كانت تحلق في ريف إدلب، وأيضاً كان معها تشويش من قبل الشبيحة في المناطق الموالية للنظام في ريف حماة، على القبضات اللاسلكية”.

ويزداد الوضع في سوريا تعقيداً يوماً بعد يوم، وتزداد معه آلام السّوريين، ومع دخول العام الثاني للتدخل الروسي في سرويا، واستباحة دماء السوريين من أكبر دول العالم، ينتظر السّوريون اليوم الذي تغيب فيه صوت الطائرات، وتغيب عنهم مناظر الدماء.

اقرأ:

تصعيدٌ بالقصف الجوي في إدلب يودي بحياة 17 مدنياً

اخبار سوريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت