اخر اخبار اليمن - فتح ممرات آمنة لمدنيي الحديدة ومقتل 500 حوثي بـ6 أيام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر |

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، عن فتح ممرات آمنة أمام سكان المناطق والأحياء التي تدور فيها المواجهات بمدينة غرب البلاد.
يأتي ذلك، فيما تفرض حالة طوارئ غير معلنة وتحفر الخنادق وتقيم السواتر الترابية في الشوارع العامة والفرعية داخل مدينة الحديدة وضواحيها، وسط معلومات عن منعها للمدنيين من المغادرة لاتخاذهم دروعاً بشرية، بالتزامن مع استمرار تقدم الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من قوات تحالف دعم في ، باتجاه المدينة.
وأكد الموقع الرسمي للجيش اليمني أن قواته تمنح الأمان لمن أراد تسليم نفسه من ميليشيات الحوثيالانقلابية.
كما كشف عن مقتل 500 عنصر من ميليشيات الحوثي، خلال الستة الأيام الماضية في معركة الحديدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
من جهة أخرى، شن طيران غارات مكثفة، وصفتها مصادر ميدانية بأنها “الأعنف” على موقع وتعزيزات في الحديدة، بالتوازي مع استمرار الجيش والمقاومة في تطهير ما تبقى من مواقع وتحصينات بيد الميليشيا في#مطار_الحديدة بشقية المدني والعسكري، وفق موقع الجيش الوطني.
وأوضح مصدر عسكري أن خطة الجيش والمقاومة بالتنسيق مع قوات التحالف، تقوم على محاصرة ميليشيات الحوثي وتطويقها، بما يضمن تحرير المدينة دون سقوط قتلى في صفوف المدنيين، مؤكداً أن ذلك التكتيك سيفاجئ الميليشيات التي تخطط لحرب شوارع في الحديدة والاحتماء بالمدنيين كدروع بشرية.

│المصدر - العربية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخبر اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخبر اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق