اخر اخبار اليمن - قيادات رفيعة في محافظة «المهرة» تؤكد دعمها للحكومة الشرعية والدولة الإتحادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر | سبأ

أكدت قيادات رفيعة في محافظة ، الأحد، دعمها للحكومة بقيادة ، ورفضها لمشروع الإنفصال الذي يدعو إلى المجلس الإنتقالي الجنوبي بدعم من الإمارات.
جاء ذلك خلال لقاء جمع قيادات ومشائخ وأعيان المهرة، يتقدمهم الشيخ حريز بن عرمان بن هبطاء المهري، برئيس الحكومة أحمد عبيد ، في العاصمة السعودية ، بحسب ما ذكرت وكالة سبأ اليمنية.
وجددت القيادات المهرية دعمها وتأييدها للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في معركتهم ضد مليشيا الإيرانية، لكنهم شددو على الدفاع عن الشرعية والوحدة ومؤيدين لليمن الاتحادي.
بدوره أوضح رئيس الحكومة “بن دغر” ،أن الدولة الاتحادية هي المستقبل الواعد لكل أبنا ، والضامن الأول للحقوق، وأن فكرتها التي تمخضت عن مخرجات الحوار الوطني الشامل، وصيغت في مسودة الدستور، قائمة على العدالة في توزيع الثروة والسلطة والشراكة في القرار.
وقال “بن دغر”أن العدو الأول لليمن هي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وأن الشرعية وبدعم من العربي هدفهما ايضاً هزيمة هذا العدو الذي دمر المنشأت ونهب الممتلكات العامة والخاصة، وأضاف أن نهاية تلك المليشيا باتت قريبة، وأن الشرعية حريصة في الحرب الحفاظ على الممتلكات والأرواح التي استخدمتها المليشيا دروعاً في حربها على الدولة.
وتعد المهرة الحدودية مع دولة ، من المحافظات اليمنية، التي لم تصلها الحرب وتخضع لسلطة الحكومة الشرعية، في ظل تجاذب النفوذ بين السعودية والإمارات وسلطنة عمان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخبر اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخبر اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق