اخبار اليمن الان - انسحاب ممثلي 4 مديريات من هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائي بعدن ويوضحون الاسباب .. (بيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 أبريل 2018 آخر تحديث : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 12:00 صباحًا

الجنوبية نت – – خاص

إعلن ممثلي مديريات ( خورمكسر / دار سعد / الشيخ عثمان / البريقاء ) بالعاصمة عدن ، انسحابهم من  هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائي بالعاصمة عدن .

جاء ذلك في بيان اصدره المنسحبون ت تلقت ” صحيفة الجنوبية ” نسخة منه ، فيمايلي  نصه :ـــ

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان انسحاب جماعي لممثلي مديريات ( خورمكسر / دار سعد / الشيخ عثمان / البريقاء ) من ما تسمى هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائي بمحافظة عدن !!

في البدء نهدي جميع أبناء مجتمعنا في العاصمة الجنوبية عدن ، أطيب التحايا متمنين لهم وافر من الصحة والسعادة والعيش بأمن وأمان والعدالة والمساواة في الحقوق والواجبات وان يطبق النظام والقانون على القوي قبل الضعيف وما بعد :

من هنا من على هذا الصرح نعلن عن إنسحاب جماعي لممثلي مديريات خورمكسر ودار سعد والشيخ عثمان و البريقاء من ما تسمى بهيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائي بمحافظة عدن نحن المنسحبين التالية أسمائنا قرين كل مديرية على نحو التالي :-

عن خورمكسر :

سعيد الحسيني

علي باهارون

أرسلان سليماني

عن الشيخ عثمان :

سلوى بريك

عن البريقاء :

نهى البوهي

وديع الدربعي

عن دار سعد

ليلى الكثيري

العاقل انيس الشعبي

العاقل مهدي عبادي

العاقل عدنان مربده ..

ويأتي انسحابنا الجماعي هذا الأسباب والمبررات الموضوعية التالية :-

اولا :

*- أن أدبيات الهيكل التنظيمي لتشكيل هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائي أن يكون عدد (٤) من ناشطين وناشطات كل مديرية من مديريات عدن بقوائم إجمالي الأعضاء بعدد (٣٢) عضو وعلى أن تشكل قيادة الهيئة على مستوى المحافظة من عدد (٨) من كل مديرية واحد وتتوزع مهام عليهم بين رئيس ونائب وباقي دوائر ..

“- بعد اكتمال عدد الاعضاء من كل مديرية (٤) وجد أنه لايوجد اسم الاّ ابو صقر السقلدي والجرادني اليافعي ضمن قوائم أعضاء المديريات البالغ عددهم (٣٢) من مديريات عدن ..

*- بأي صفة يعطي نفس ابو صقر السقلدي الادعاء بأنه رئيس الهيئة والجرادني الإعلامي لها وهما ليسوا أعضاء عن مديرية من مديريات عدن وباي حق قانوني يجري لقاءات برؤوسا المجلس المحلية في مديريات عدن وليس هناك محضر محرر وموقع من كافة أعضاء مديريات عدن أقر فيه انتخابه رئيسا للهيئة ..

ثانياً :

*- كان التداعي بأن يكون تشكيل الهيئة بدافع شعبي مجتمعي مستقل عن تبعية لسلطات المحلية وعلى ذلك قبلنا العضوية فيها كممثلين عن مديرياتنا السالف ذكرها أعلاه ..

*- كان الهدف من تشكيل هذه الهيئة بغرض تشكيل رأي عام عن ظاهرة البسط والنهب للأراضي وزالة للبناء العشوائي الغير حضاري ولكن تحول هذا الهدف إلى منازعة السلطات المعنية في مهامها الحكومية ضد الباسطين وبدل أن نصعد شعبيا بالضغط على السلطات المحلية لإزالة العشوائي بتطبيق النظام والقانون ، أصبحت الهيئة هي تريد ان تمارس مهام خارج اطار النظام والقانون …

*- لقد فقدت الهيئة شرعيتها الشعبية و الاستقلالية التامة عن روؤسا المجالس المحلية في مديريات العاصمة عدن من خلال المسودة التنظيمية التي تضمنت التشكيل بناء على المادة (٥٦) من قرار رئيس الجمهورية رقم (٢٧٢) وعلى قانون السلطة المحلية لسنة ٢٠٠٠ م بإعطاء رؤوسا المجلس المحلية في المحافظة والمديريات حق تشكيل للجان أهلية لما تقتضيه الحاجة للأعمال وتحدد أعمال هذه للجان من قبل مدراء المديريات لكونهم روؤسا المجالس المحلية فبها ..

*- اذن كل اسماء الأعضاء في هذه الهيئة لا يحملون صفة شعبية مستقلة بعد تلك المسودة المستندة على مواد قانون السلطة المحلية ورغم هذا فان الاعضاء الذين لم يعلنوا انسحابهم مثلنا وقبولوا العمل بتبعبة لسلطات المحلية إلا أنهم لا يحملون اي صفة قانونية أيضا باسم هيئة للجان أهلية لانه لا يوجد قرار من كل مدير عام مديرية بأسماء الأربعة للجنة أهلية عن كل المديرية الذي هو رئيس مجلسها المحلي ..

*- تبيان لنا نحن المنسحبين بأن الاخ / ابو صقر السقلدي الذي لا يحمل أي صفة قانونية أو شعبية تعطية حق الادعاء بصفة رئيس الهيئة وان اهتمامه بالاستمرار في لقاءات مدراء عموم المديريات بعدن من أجل أن يعرف بنفسه عليهم من أجل أن يصدر به أي مدير منهم قرار ضمن ال(٤) للجان أهلية المشكلة من قبلهم على الرغم أنه ليس من سكان العاصمة عدن ..

وفي الختام نأمل أن تكون مبرراتنا قد أوضحت الصورة لكافة سكان عدن حتى لا يتهمنونا نحن المنسحبين بأننا نعرقل ونعطل اي هيئة لمكافحة البسط , وكما إننا نحب أن نؤكد لعامة أبناء مجتمعنا في عدن بأن انسحابنا من هذه الهيئة سيقابله تشكيل حملة شعبية تحت شعار ( صوتك معنا) لحماية أراضي عدن من النهب والبسط والبناء الغير حضاري وستكون حملة شعبية ومستقلة هدفها تشكيل رأي عام والضغط على السلطات لتقوم بواجباتها وفقا للنظام والقانون صد الباسطين والبناء العشوائي الذي شوه جمال مدينة عدن ..

والله الموفق و المستعان

صادر عن المنسحبين بالانسحاب الجماعي

التاريخ ٢٤/ابريل /٢٠١٨

الموافق يوم الثلاثاء

العاصمة عدن ..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوبية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوبية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق