اخبار اليمن الان عاجل الإمارات توقف تدريس كتاب يصف الفلسطينيين بالإرهاب

الحياد نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد ساعات من مطالبة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الإمارات والبحرين والأردن سحب كتابا في إحدى المدارس الخاصة العالمية (الشويفات) يصف الفلسطينيين بالإرهابيين، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الدولة بدء "التحقيق الأولي" مع القيّمين على مدارس الشويفات في الدولة على خلفية المغالطات المذكورة في الصفحة رقم 166 من كتاب التاريخ للصف التاسع بعنوان «التكنولوجيا، والحرب، والاستقلال» للكاتب آرون وايلكس المعروف في مجاله في جامعة أوكسفورد. ويصف الكتاب الفلسطينيين بأنه «معروف عنهم قيامهم بالعمليات الانتحارية»، وأنهم «يدعون» أن أرض «إسرائيل هي أرضهم»، وأنهم «إرهابيون».

ودعت الوزارة جميع المدارس الخاصة في الدولة إلى "ضرورة عدم تدريس أي كتاب لم يتم التدقيق عليه من قبل فرق الرقابة، حرصاً على سلامة ما يقدّم إلى أبنائنا الطلبة"، وفقاً لخالد الملا مدير إدارة الرقابة التعليمية في الوزارة، لافتة إلى أنه في حال ثبوت المخالفة، فإن الغرامة تصل إلى 50 ألف درهم. 

وقبل خروج نتائج التحقيق، بررت الوزارة ظهور الكتاب بأنه كتاب جديد وزعته المدرسة على طلابها، رغم أن "إجراءات الوزارة تفرض على المدارس تحويل الكتب الجديدة، أو الطبعات الجديدة من الكتب المدققة والمعتمدة سابقاً، إلى الوزارة للتدقيق فيها مجدداً".

مواقف إماراتية أخرى

ناشطون فلسطينيون طالبوا الجهات المعنية في الدولة بإجراء تحقيقات أيضا حول مواقف سياسية يطلقها من حين لآخر شخصيات إماراتية رسمية أو إعلامية مثل الفريق ضاحي خلفان الذي وصف الفلسطينيين في إحدى تغريداته بأنهم "أصل الدعارة" فضلا عن مطالبته مؤخرا بمنح إسرائيل دولة ولو كانت على حساب فلسطين التاريخية، كما أنه قال في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه سوف يبادر لإبلاغ إسرائيل عن أي عملية فلسطينية سوف تستهدف الاحتلال.

أما المغرد حمد المزروعي المحسوب على جهاز الأمن، فقد "دعا" الله سبحانه وتعالى أن "يسدد ضربات إسرائيل ضد غزة" في ذروة المحرقة الإسرائيلية في عدوان 2014 .

كما طالب ناشطون بإجراء تحقيق حول طرد مئات العائلات الفلسطينية من  الإمارات منذ عام 2008 بدون أي أسباب قانونية أو أحكام قضائية.

وضربت دول عربية مؤخرا، حمى تغيير المناهج والتي جاءت على حساب القضية الفلسطينية بصورة رئيسية، حتى مناهج التعليم الفلسطينية نفسها التي تضعها وزارة التربية والتعليم التابعة لسلطة رام الله أدخلت "تعديلات" أثارت غضب الفلسطينيين مؤخرا، عندما تنكرت لحقائق تاريخية ودينية، على حد ما أفادت صحيفة "الخليج" الصادرة في الشارقة بتقرير موسع حول هذه مناهج السلطة الفلسطينية.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل الإمارات توقف تدريس كتاب يصف الفلسطينيين بالإرهاب في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياد نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياد نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت