اخبار اليمن الان عاجل تعرف الكذبة التي لايمكن يصدقها صاحب عقل يعرف حقيقية الوضع في اليمن التي يروجها الحوثيين من اجل دعم البنك المركزي ؟؟

الحياد نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

لجأت ميليشيات الحوثي إلى ترويج "أكاذيب" بهدف دفع المواطنين إلى التفاعل مع ما أطلقت عليها حملة جمع التبرعات لإنقاذ البنك المركزي. 

وفي هذا السياق، نشرت مواقع إخبارية حوثية خبراً مفاده بأن امرأتين تبرعتا بأكثر من مليار ريال لصالح البنك المركزي، وهو ما اعتبره مراقبون "كذبة كبرى" وفضيحة من العيار الثقيل نظراً إلى أن المبلغ المشار إليه غير واقعي على الإطلاق.

وقال المحلل الاقتصادي، سليم نعمان، في حديث لـ"العربية.نت": "لم نسمع حتى الآن بأن رجل أعمال قد تبرع بـ20 مليون ريال أو حتى بـ10 أو خمسة ملايين. فمن يصدق أن امرأة مسنة تتبرع بـ21 مليون ريال إذا كانت فعلا تملك هذا المبلغ في بلد أصبح أكثر من 80% من سكانه يعيشون فقراً مدقعاً وظروفاً صعبة. أما القول إن امرأة من محافظة إب تبرعت للبنك المركزي بمليار ريال، فهذا الخبر أقل ما يوصف بأنه فضيحة وكذبة كبرى وأمر مثير للسخرية. ولو لم يكن هذا الخبر مفبركاً بالمطلق لتضمن ذكر اسم المرأة أو تلك العجوز".

وتعيش العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تسيطر عليها الميليشيات حالة غليان وترقب خصوصاً من جانب مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين الذين لم يتسلموا حتى الآن راتب أيلول/سبتمبر، والبعض منهم لم يحصل بعد على راتب آب/أغسطس.

من جانبه، أوضح الخبير المالي والمصرفي، ناجي عبدالله، أنه "بعد أن نهبت ميليشيات الحوثي أكثر من ثلاثة مليارات دولار من الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية واستولت على أكثر من 400 مليار ريال من السيولة النقدية المحلية التي كانت بحوزة البنك، ظهر زعيم المتمردين على شاشة قناة المسيرة المملوكة لجماعته وبكل وقاحة ليوجه دعوة للناس البسطاء والمسحوقين من أجل أن يتبرعوا لإنقاذ البنك المركزي".

وتابع عبدالله قائلاً: "ميليشيات الحوثي لم تنهب فقط كل ما في البنك المركزي من نقد أجنبي ومحلي، بل استنزفت المؤسسات الحكومية الإيرادية، وأجبرت الشركات والبنوك التجارية على دفع إتاوات باهظة بدون وجه حق. كما أوجدت سوق سوداء للمشتقات النفطية حققت من ورائها عائدات تجاوزت المليار و500 مليون دولار خلال عام ونصف، وفق تقديرات تقارير اقتصادية. ثم أخيراً، وبعد أن قضت على كل شيء، لجأت إلى حيلة جديدة لنهب ما بقي في بيوت اليمنيين من نقود أو حلي بحجة التبرع لإنقاذ الينك المركزي".

كذلك لفت الخبير إلى أن ما أورده الخبر الكاذب عن تبرع امرأتين بأكثر من مليار ريال هو خبر موجه للنساء مستغلاً عاطفتهن وتأثرهن السريع أكثر من الرجال، وإمكانية أن يخلعن الحلي والجواهر للتبرع بها إذا لم يكن لديهن مدخرات نقدية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل تعرف الكذبة التي لايمكن يصدقها صاحب عقل يعرف حقيقية الوضع في اليمن التي يروجها الحوثيين من اجل دعم البنك المركزي ؟؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياد نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياد نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا