اخبار اليمن الان عاجل لهذا السبب اطاح الرئيس هادي بالعميد ناصر النوبه من منصبه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر محلية عن السبب الحقيقي الذي دفع بالرئيس عبدربه منصور هادي لإقالة قائد محور عتق اللواء ناصر النوبة، وتعيين قائد  عسكري محله.

وأفادت المصادر بأن قرار الإقالة كان بسبب نشوب خلافات مالية بين محافظ شبوة أحمد حامد لملس واللواء النوبة، بعد اتهامات الأول له باستلام مبالغ مالية شهرية من شركة (o.m.vv) النفطية قدرها تسعة وعشرون مليون ريال لقاء الحماية الأمنية التي يوفرها النوبة للشركة.

 

وبحسب المصادر فقد تطورت الخلافات مؤخرا بين المحافظ والقائد ما جعل القائد النوبه يقاطع حضور اجتماعات اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة التي يرأسها المحافظ لملس.

 

وذكر المصدر أن المحافظ لملس وجه مذكرة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي موجهة الى اللواء محمد علي المقدشي يطالبه فيها بفصل احدى كتائب اللواء 30 مشاه ماليا واداريا عن قيادة محور عتق واللواء 300 مشاه اللذين يقودهما اللواء ناصر النوبه

يشار الى ان كتيبة حراد التي وجه المحافظ هيئة الاركان بفصلها عن قيادة النوبه قد اعلنت في أواخر اكتوبر المنصرم انفصالها عن قيادة محور عتق واللواء 300 مشاه وانضمامها الى قيادة المنطقة العسكرية  الثالثة.

ويرى مراقبون أن الخطوة التي أقدم عليها محافظ المحافظة احمد لملس قد تزيد حجم الفجوة بينه وبين قائد المحور اللواء ناصر النوبه وتزيد من الاحتقان الحاصل بينهما وظهور الخلافات الى السطح بعد أن كانت خلافاتهم يديرونها من خلف الكواليس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحياد نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحياد نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق