اخبار اليمن الان عاجل أول رد سعودي من داخل الأسرة الحاكمة على تهديد إعلام السيسي بإزالة "حكم_آل_سعود"!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد الأمير السعودي، الدكتور خالد آل سعود، على تهديد الإعلامي يوسف الحسيني للمملكة العربية السعودية،  بطريقة غير مباشرة.

وقال الأمير السعودي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "مثلما في الشقيقة "" إعلام عاقل نُقدره ونحترمه، بالقدر نفسه لديها أشباه إعلاميين من خريجي "بيارات الصرف الصحي"، نترفع عنه بأخلاقنا ونتجاهله".

وجاءت تغريدة الأمير السعودي، بعد تهديد "الحسيني" بإزالة حكم آل سعود، تعليقا على إقرار مجلس الوزراء المصري لاتفاقية جزيرتي "تيران وصنافير"، وإحالتها إلى مجلس النواب.

وقال "الحسيني" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تيران وصنافير مصرية و ستظل مصرية و لن نتركها حتى لو أعدنا تركيع و أعدنا آل رشيد للحكم". 

ويشير "الحسيني"، بذلك الى قيام إبراهيم نجل محمد علي باشا حاكم مصر بهدم "الدرعية " مقر حكم الدولة السعودية الأولى التي أسسها آل سعود في الجزيرة العربية  على أنقاض دولة آل الرشيد التي كانت تحكم نجد. 

وأثارت تغريدة "الحسيني" غضبا سعوديا عارما على موقع التواصل الاجتماعي توتير واعتبروها تصعيدا خطيرا تجاه المملكة. 

وكان مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قد وافق أمس الخميس، على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، إلى البرلمان، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

ويعد يوسف الحسيني على رأس الإعلامييىن المتورطين في الهجوم على السعودية وأكثرهم إثارة للجدل.

وكان "الحسيني" سباقا في الإساءة إلى السعودية وملكها الجديد حتى قبل توليه السلطة، وذلك أثناء مناقشته لقضية خلافة الملك الراحل عبدالله إبان مرضه الأخير، حيث طعن الحسني في أهلية الملك (ولي العهد وقتها) سلمان للحكم.

كما حذر الحسيني من تولي سلمان للسلطة في المملكة ، قائلا : "مصر لن تشعر بالراحة في عهده كما كانت في عهده".

وهاجم أيضا، ولي ولي العهد السعودي الأمير ، واتهمه بالسعي للسيطرة على وزارة الدفاع من خلال إدخال مقربين منه في مؤسسات الدولة.

ولم يقتصر هجوم الحسيني على رموز السياسة والعائلة الحاكمة، لكنه امتد إلى مهاجمة رموز دينية أساسية في السعودية كابن باز وابن عثيمين إضافة إلى شيخ الإسلام ابن تيمية واصفًا إياه بأنه من أئمة الدم.

وتجدر الإشارة إلي أن هناك غضبًا شعبيًا سعوديًا عارمًا من هجوم الإعلام المصري على المملكة العربية السعودية منذ تولي ، كما دعا الكثير من الكتاب والإعلاميين السعوديين السلطات المصرية إلى التدخل لوقف ما سمّوه بـ "الحرب الإعلامية المصرية ضد المملكة".
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحياد نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحياد نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق