اخبار اليمن اليوم - وزير الشؤون الإسلامية السعودي يستقبل رئيس مركز دماج الشيخ يحيى الحجوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ في مكتبه بالرياض اليوم ، رئيس دار الحديث السلفية بمنطقة دماج الشيخ يحيى بن علي الحجوري، والوفد المرافق له .
واكد آل الشيخ في اللقاء على خطورة الهجوم الإيراني الحوثي على عقيدة الناس، ودينهم، ومنهج أهل السنة والجماعة في اليمن، مشيرا الى موقف السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  المدافع عن العقيدة والدين، ودعم الحكومة الشرعية حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.
وتطرق الوزير الشيخ صالح آل الشيخ الى دور العلماء؛ في الحفاظ على عقيدة الناس، ودينهم، والقيام بما كان عليه رسول الله ـــ صلى الله وعليه وسلم ـــ من العلم والهدى، وهذا الأمر تكليف عظيم، وتشريف عظيم أيضاً لمن أخذه بحقه ، وقال: أهل العلم عليهم ما ليس على غيرهم من البذل والجهاد والتعاون على البر والتقوى، منوهاً بمواقف الدار وعلمائها السابقة والحالية حيث إنها مواقف مشهودة معروفة في العلم والدعوة والجهاد ونصرة الحق، والصبر على الأذى والبغي والعدوان .
وقال: إن اجتماعنا اليوم بكم اجتماع خاص مثل اجتماعاتنا مع بقية المكونات اليمنية من العلماء والمشايخ من أهل اليمن، ووزارة الشؤون الإسلامية تهتم بما تهتمون به من نشر العلم والتوحيد والدعوة إليه وتعريف الناس بفضله، لافتاً إلى أن الواجب في المرحلة القادمة من الاجتهاد في العلم والتعليم، مع ضرورة أن التوسع في المستقبل فيما يوازي العملية التعليمية من الاهتمام بالوصول إلى الناس في مواقع تبليغ الدعوة لهم؛ لمكافحة ما نشره الحوثيون من ضلال المعتقد وانحراف الدين نتيجة المد الإيراني الخطير .
من جانبه، عبر رئيس دار الحديث السلفية الشيخ يحيى الحجوري عن شكره لمعالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على حسن استقباله وما جاء في كلمة معاليه، وصادق مشاعره فيما يتعلق بأمر الدعوة وشؤونها، وبأمر المسلمين، مؤكدا على أمر العلم، والدعوة إلى الله، وأنه أمر لا يستغني عنه أحد .
وقال الحجوري في ختام كلمته : إن الاهتمام بالدعوة إلى الله هو ذروة النصرة للحق، وهو سبيل المؤمنين.

اخبار اليمن اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الغد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الغد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق