اخبار الامارات اليوم : أمل القبيسي تبحث مع سفراء عرب قضايا المنطقة

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت سفارتنا لدى جمهورية إيطاليا حفل عشاء على شرف وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس بحضور عدد من سفراء الدول الخليجية والعربية، حيث بدأت معاليها زيارة عمل رسمية إلى روما تستغرق عدة أيام تلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين الإيطاليين.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا التي تهم الدول الخليجية والعربية، والأحداث في بعض الدول العربية وتطوراتها، وقضية اللاجئين والتنمية المستدامة، وتأثير الإعلام ودوره في عكس الصورة الحقيقية عن طبيعة القضايا التي تهم العالم العربي لدى الدول والمؤسسات والمجتمعات الأوروبية، ودور البرلمانات في الدفاع عن الحقوق والقضايا العربية والدولية وأهمية الدبلوماسية البرلمانية في دعم السياسة الرسمية ومساهمة المرأة في عدد من المجالات خاصة السياسية والبرلمانية والاهتمام بالشباب والنشء وحمايتهم من الفكر الضال، ومكافحة الإرهاب والنظرة النمطية لدى الدول الأوروبية عن الإسلام والمسلمين نتيجة الأعمال الارهابية التي ترتكبها الجماعات الإرهابية والميليشيات.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي المرافق لمعالي الدكتورة القبيسي، عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، وسعيد صالح الرميثي، وعزا سليمان بن سليمان، وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا.

آراء

ومن جهته أكد صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات لدى إيطاليا أن زيارة معالي الدكتورة أمل القبيسي تعزز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإيطاليا ولها دور مهم جدا وفاعل ومؤثر في طرح العديد من القضايا سواء على مستوى المنطقة أو بشكل عام.

وقال حسن أبو أيوب سفير المملكة المغربية عميد السلك الدبلوماسي العربي في إيطاليا: هذا يعبر عن الاعتزاز والفخر أن امرأة عربية متمكنة تترأس جهازا تشريعيا، وتحاور أجهزة برلمانية في الغرب.

وقال رائد بن خالد قرملي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإيطالية: فرصة سعيدة جدا ومناسبة في هذا التوقيت أن نجد وفدا من المجلس الوطني برئاسة معالي الدكتورة القبيسي يزور الدول الأوروبية، مؤكدا أهمية التواصل مع البرلمانات الأوروبية.

بدوره قال الشيخ علي خالد الجابر الصباح سفير دولة الكويت في إيطاليا نحن فخورون بزيارة معالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها إلى إيطاليا وهذا شرف كبير أن تتواجد المرأة الخليجية في هذا الوقت وعلى رأس وفد برلماني نحن بحاجة إلى هذه المساهمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : أمل القبيسي تبحث مع سفراء عرب قضايا المنطقة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا