اخبار الامارات اليوم : لبنى القاسمي:رسالة محمد بن راشد تنبثق من عروبته وغيرته

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي عضو مجلس الوزراء، وزيرة الدولة للتسامح رئيسة مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للتسامح إن عروبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كقائد فذ وغيرته على شباب الأمة العربية أساس إطلاق المعهد الدولي للتسامح وإطلاق جائزة محمد بن راشد للتسامح كمبادرتين ترسخان قيم التسامح والتفاهم والحوار والسلام.

وأضافت معاليها:«دائماً ما تعودنا قيادتنا الرشيدة على إطلاق المبادرة العالمية والإقليمية الرائدة والهادفة إلى تحقيق تعزيز قيم السلام والحوار والائتلاف والتعارف والتفاهم والاحترام، ونبذ كافة أشكال الاختلاف والفرقة والعصبية والإقصاء والكراهية والتمييز والعنصرية والطائفية».

ورفعت معاليها كلمة شكر وتقدير وإجلال إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دور سموه الرائد في دعوة الجميع دائماً الانطلاق من قيمهم الإنسانية المشتركة، وفتح قنوات الحوار والتفاهم والتعاون والتضامن مع الآخرين، بدلاً من الانغلاق والابتعاد والتنافر والحروب والتعصب، ذلك أن لسموه رسالة وطنية وإنسانية سامية تنبثق من عروبته وغيرته على الوطن العربي والمحافظة على شبابه من الانحراف والتطرف.

ثوابت

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تنطلق من ثوابت راسخة نحو تأصيل قيم التسامح والتعايش والإخاء، كما أن أرض الإمارات الطيبة هي أرض الخير والنماء والتعاون والتضامن واحترام التعددية الثقافية وقبول الآخر، وإطلاق المعهد الدولي للتسامح وجائزة عربية للتسامح يأتي في سياق البرنامج الوطني للتسامح.

تعايش

وتطرقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي إلى الدور الحيوي والمسؤولية الوطنية والتاريخية التي تقع على مختلف المؤسسات والجهات الإعلامية والثقافية والأدبية للإسهام إيجاباً نحو ضمان استمرارية واستدامة قيم التسامح والتعايش والحوار والاحترام عند الأجيال القادمة من خلال إثراء المحتوى العلمي والثقافي والإعلامي بمحتويات رصينة تعكس سماحة الدين الإسلامي والقيم والأخلاق العربية الأصيلة.

وتؤكد على القيم الإنسانية المشتركة بين مختلف شعوب العالم، فضلاً عن الدور المهم لأفراد المجتمع من الكُتاب والباحثين والمهتمين ليكرسوا قيم التسامح والتعايش كأسلوب حياة يضمن للجميع الوئام الاجتماعي والانسجام المجتمعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : لبنى القاسمي:رسالة محمد بن راشد تنبثق من عروبته وغيرته في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا