اخبار الامارات اليوم : المناطق الجبلية تأسر زوار الأمطار مع تباشير الشتاء

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقطبت المناطق الجبلية أمس؛ من الفجيرة إلى رأس الخيمة، آلاف الزوار والعائلات، الذين جابوا بمركباتهم أمس مناطق من إمارة الفجيرة والحدود الجنوبية لإمارة رأس الخيمة والمناطق الوسطى من إمارة الشارقة، وذلك بعد هطول مزيد من الأمطار التي أضفت على تلك المناطق جمالاً آخر، ما دعا الأهالي إلى التوجه للاستمتاع بالأجواء والمناظر الخلابة وقضاء وقت ممتع في الفضاء ومناطق الأودية والسدود.

تحذير

وفي الأثناء؛ نشرت شرطة الشارقة على حسابها على إنستغرام أمس أنه تم إغلاق شارع الشارقة – كلباء، الجزء الواقع في منطقة وادي الحلو بالاتجاهين بسبب غزارة الأمطار التي هطلت عصر أمس، وجريان الأودية، ودعت السائقين ومستخدمي الطريق إلى توخي الحذر أثناء القيادة خلال الأجواء الماطرة التي تشهدها بعض مدن الشارقة حالياً.

وهطلت ظهر أمس أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من إمارة الفجيرة والحدود الجنوبية لإمارة رأس الخيمة كمنطقة شوكة وبراق والمنيعي، كما طالت المناطق الوسطى من إمارة الشارقة، بالاتجاه نحو وادي الحلو وعدد من مناطق الساحل الشرقي، وكانت الأمطار غزيرة جداً ومصحوبة برياح وحبات من البرد.

أودية

وشهدت مناطق المنيعي ومصفوت وشوكة أمطاراً قدرت بين الغزيرة والمتوسطة، أدت إلى فيضان سدودها وجريان أوديتها على الطريق الرئيسي ما أدى إلى إغلاق شارع الشارقة كلباء بالاتجاه نحو إمارة الفجيرة ومدينة كلباء.

واضطرت شرطة الشارقة إلى إيقاف حركة السير في الطريق العام بسبب سرعة جريان وادي شوكة ووادي الليات، بمياه الأمطار المحملة بالحجارة، والتي أدت إلى إغلاق الطريق بعد تزايد منسوب المياه في مجرى الوادي. وسعت الشرطة والجهات المختصة إلى تأمين حركة المركبات في المنطقة، وحفظ السائقين من التعرض لحوادث الانجراف أو الغرق، الأمر الذي أدى إلى تزاحم مئات المركبات في الطريق السريع لنحو 3 ساعات.مبادرات

وساهمت دوريات الشرطة ومبادرات الشباب المواطنين العالقين في الزحام، بتسهيل مرور المركبات.

واستبشر الأهالي خيراً بموسم الأمطار الذي تشهده المنطقة سنوياً، مشيرين إلى المردود الإيجابي على المحاصيل الزراعية نتيجة ارتفاع المخزون الجوفي للأراضي.

وتعتبر منطقة السيجي ومسافي وشوكة ومنطقة ووادي الحلو منتزهات جميلة تتزين بالخضرة أواخر موسم الخريف، لما تشهده تلك المناطق من أمطار موسمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : المناطق الجبلية تأسر زوار الأمطار مع تباشير الشتاء في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا