اخبار الامارات اليوم : حمدان بن زايد يزور منصة حمدان بن محمد في "الصيد والفروسية"

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أمس الخميس، في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ” 2016 ” الذي تقام فعاليات دورته الرابعة عشرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأشاد سموه خلال الزيارة بجهود المركز الحثيثة في مجال إحياء وصون تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبّر عن إعجابه بالمنصة والصور الخاصة ببطولات فزاع التراثية، كما أشاد بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي لهذه البطولات والفعاليات، التي تهدف إلى نشر الوعي التراثي وصون التراث الثقافي غير المادي في الدولة.

من جهته قام عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بجولة حول المعرض للتعرف على آخر مستجدات الساحة الثقافية التراثية وسبل التعاون مع مختلف الجهات العارضة وخلال زيارته التقى  علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية، ونائبه محمد بن عبداللطيف المسند، وعددا كبيرا من المسؤولين في الجناح حيث تبادلوا أطراف الحديث حول الخطط المستقبلية للبطولات والمهرجانات التراثية التي ستقام في البلدين كما قام السيد علي بن خاتم بتقديم درع تذكارية لعبدالله حمدان بن دلموك متطلعين لمزيد من التعاون المثمر في مجال التراث.

وبدورها قالت سعاد ابراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز: "نتوجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان على هذه الزيارة الكريمة. لقد كانت عبارات التشجيع والثناء من سموه حافزًا لنا على مواصلة جهودنا المخلصة لتحقيق رسالتنا الأساسية المتمثلة في صون تراثنا الوطني، والمحافظة عليه ونقله للنشء الجديد".

وأوضحت أن المركز يستعرض تاريخ البطولات التراثية التي جاءت جميعها برعاية مباشرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للمحافظة على الإرث غير المادي للمنطقة واستمراريته، من خلال تنظيم بطولات سنوية وموسمية للصيد بالصقور والرماية بالبندقية التقليدية السكتون والسلق ماراثون للهجن واليولة والغوص ، مستقطبة بذلك أبطالاً من كافة انحاء المنطقة والعالم.

إقبال لافت


استقطبت منصة عرض مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في يوميها الثاني والثالث المزيد من كبار الشخصيات والزوار ومحبي التراث والهواة والمحترفين. وتعد هذه المشاركة الثالثة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2016"، وذلك بعد أن لاقت المشاركة في العاميين الماضيين استحساناً كبيراً من الزائرين والسيّاح والجهات المختصة، وشكلت منصة تفاعلية مع الجمهور، الأمر الذي دفع القائمين على المركز إلى توسيع مساحة العرض هذا العام لإفساح المجال لتقديم المزيد من المعلومات المفصلة والمدعومة بالصور الفوتوغرافية والأفلام الوثائقية، التي تلقي الضوء على بطولات فزاع التراثية منذ انطلاقها.

مسابقات تراثية على إذاعة الأولى


أقام مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وإذاعة الأولى العديد من المسابقات التراثية الرائعة ورصد جوائز قيمة للفائزين، وتأتي هذه المسابقات في إطار حرص المركز وإذاعة الأولى لتعريف الأجيال بالتراث الثقافي والحضاري والبيئي لآبائهم وأجدادهم وأهميته .


وتم الإعلان عن أسماء الفائزين يوم أمس في برنامج "حياك يا بلادي"، وهم: شافي سعيد، أحمد محمد الجنيزي، عبدالرحمن البلوشي وإبراهيم سالم الساعدي، أما جوائز مسابقة الرماية فكانت من نصيب صالح سعود المري واليازي المنصوري.


يذكر أن بطولات فزاع تحظى برعاية ودعم نخبة من المؤسسات والشركات الوطنية من مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاير للسيارات و "لاند روفر" ومطارات دبي ومجموعة عبدالواحد الرستماني والقرية العالمية وإذاعة الأولى. كما يمكن زيارة منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث رقم (D25) في القاعة (6).
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : حمدان بن زايد يزور منصة حمدان بن محمد في "الصيد والفروسية" في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا