اخبار الامارات اليوم : »الداخلية«: قناة لشكاوى المتعاملين بالمحادثة الفورية

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

استحدثت وزارة الداخلية قناة خدمية لاستقبال استفسارات وشكاوى المتعاملين على مدار الساعة، من خلال نظام المحادثة الفورية والذي تم ربطه مع كافة قنوات تقديم الخدمات من بينها تطبيق وزارة الداخلية الذكي وموقع الوزارة الإلكتروني، ونظام فوري التابع لقطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، وبوابة خدمات إجراءات الوقاية والسلامة التابعة لقطاع الدفاع المدني تلبية لاحتياجات المتعاملين وسهولة حصولهم على المعلومات على مدار الساعة.

وأوضح العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية، أن كوادر الوزارة المختصة تعاملت منذ مطلع يناير 2016 وحتى 20 سبتمبر الجاري، مع 92 ألفاً و113 محادثة إلكترونية مع الجمهور وبلغ متوسط الرد على تلك المحادثات 31 ثانية لكل منها ونسبة الرضا العام 90%.

طلبات

وأشار إلى أن عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة ضمن خدماتها الإلكترونية والذكية عبر تطبيقها الذكي وموقع الوزارة الإلكتروني ومن خلال المحادثة الفورية بلغ 1827 طلب محادثة في الفترة من 9 إلى 17 سبتمبر 2016 (خلال عطلة عيد الأضحى المبارك) إذ بلغ معدل الاستجابة دقيقة و12 ثانية لكل طلب محادثة، فيما بلغت نسبة الرضا عن جودة المحادثة الفورية 92%.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية ومن خلال خدماتها الإلكترونية والذكية أتاحت المجال للمتعاملين لتقييم جودة الخدمة وجودة البيانات الاسترشادية المقدمة لهم في إطار تطبيق رؤية الحكومة الذكية، وتوجيهات القيادة العليا، بأن تعمل الأجهزة الحكومية 24 ساعة في اليوم، 365 يوماً في السنة، ومضيافة كالفنادق، وسريعة في معاملاتها، وقوية في إجراءاتها، وتستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولاً للتحديات، وتسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة.

موقع

وكانت وزارة الداخلية أطلقت في وقت سابق خدمة المحادثة الفورية للجمهور على موقعها الإلكتروني www.moi.gov.ae وتطبيقها الذكي MOI-UAE بما يسهم في تعزيز قنوات الاتصال الفعال مع المتعاملين مع مراعاة توفير موظف مختص بالرد على مختلف الاستفسارات ذات الصلة بخدمات الوزارة الإلكترونية والذكية واستقبال الشكاوى بجانب توفر الخدمة بصورة ميسرة لذوي الإعاقة.

ووفرت الوزارة خدمة المحادثة الفورية باللغتين العربية والانجليزية مع مراعاة إتاحة المجال لاستقبال رسائل المتعاملين عبر البريد الإلكتروني في حال انشغال الموظف المعني بالرد على متعامل آخر، وبالتالي يستطيع مقدم الطلب أو صاحب الاستفسار إرسال ملاحظاته والتواصل مع الموظف المختص بشأنها لاحقا.

ودعت الوزارة الجمهور للاستفادة من الخدمة الجديدة وتقديم مقترحاتهم واستفساراتهم على مدار الساعة بما يسهم في تطوير الخدمات وفقا لتطلعاتهم وذلك عبر التواصل على الهاتف 8005000 مؤكدة الحرص ومن خلال فرقها المختصة على دراسة تلك المقترحات واعتمادها في العملية التطويرية للخدمات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : »الداخلية«: قناة لشكاوى المتعاملين بالمحادثة الفورية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا