اخبار الامارات اليوم : 3 آلاف إخطار تعيين لمعلمين جدد في مدارس دبي الخاصة

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجلت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عبر البرنامج الإلكتروني 3 آلاف و37 إخطار تعيين لمعلمين جدد في المدارس الخاصة بدبي للعام الدراسي الجاري حتى الآن.

وقال محمد السويدي مدير علاقات المتعاملين في الهيئة، إن الهيئة تعكف حالياً على إنجاز أكثر من ألف إخطار لمعلمين جدد في التخصصات الدراسية المختلفة، مشيراً إلى أن العام الدراسي الجاري قد شهد عمليات إصدار واعتماد وتصديق إخطارات التعيين «الذكية» مباشرة من جانب المدارس عبر البرنامج الإلكتروني للهيئة.

شروط

ويبلغ إجمالي أعداد المعلّمين في المدارس الخاصة بدبي أكثر من 17 ألفاً و620 معلماً ومعلمة، وفقاً لإحصاءات العام الدراسي 2015/‏ 2016.

وتركز متطلبات هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تعيين معلمين مؤهلين من أصحاب الخبرات والكفاءات اللازمة في مختلف التخصصات، وتجري اختبارات تحريرية وشفوية للمتقدمين تركز على تقييم مدى جودة المعرفة العلمية للمعلم بمادته الاختصاصية، ومدى إتقانه وفهمه لأساليب التعليم والتعلم وأفضل الممارسات التربوية والتعليمية، ومدى جودة مهاراته في الإدارة الصفية الناجحة.

آلية

وتطبق هيئة المعرفة آلية لتعيين اللغة العربية والتربية الإسلامية، حيث تنفذ عملية تعيين أربع مرات خلال كل عام دراسي، وتحديداً خلال أشهر أبريل ويونيو وسبتمبر ونوفمبر من كل عام، ما يسمح للمدارس وضع خطة أفضل لتوظيف معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية.

وتشتمل عملية التعيين والحصول على إخطار به على خمس خطوات مختلفة، تتضمن أربع مراحل رئيسة لتصفية المعلمين المرشحين ونقلهم إلى مرحلة التعيين النهائي، ويشترك في هذه العملية كل من المدارس والمرشحين أنفسهم وخبراء تربويين من هيئة المعرفة وموظفين متخصصين.

وتتضمن عملية تقييم المعلمين ثلاثة متطلبات رئيسة هي المعرفة العلمية بمادة التدريس، والفهم التربوي، ومهارات التخطيط العملية للدروس، وتغطي المرحلة الثانية من هذه العملية المعلمين الحاليين في المدارس الخاصة بدبي تسير جنباً إلى جنب مع عمليات التقييم للمعلمين الجدد.

وتستهدف هذه الآلية ضمان تحقيق الأهداف ذات العلاقة ضمن الأجندة الوطنية للدولة، إذ تسهم الآلية في ضمان جودة أفضل في تقديم البرامج التعليمية في مواد اللغة العربية، والتربية الإسلامية، إضافة إلى رفع مستوى مُخرجات الطلبة التعليمية في تلك المواد الأساسية على صعيد التعلّم والتحصيل والتقدم الدراسيين، وتشجيع المدارس على اتخاذ خطوات أكثر صرامة في عمليات توظيف واختيار المعلمين لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، وتوفير فرصة تطوير غير مباشرة للمرشحين الأفراد.

حيث سيحتاج هؤلاء إلى صقل مهارات التعليم لديهم والتعمّق بدليل الرقابة المدرسية تمهيداً لتعيينهم المأمول، وكذلك رفع مستوى وعي المدارس والمؤسسات التعليمية في المجتمع المحلي لإعداد أفضل المرشحين في المستقبل وتأهيلهم لسوق العمل في هذه المواد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : 3 آلاف إخطار تعيين لمعلمين جدد في مدارس دبي الخاصة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
اليمني اليوم
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا