اخبار الامارات اليوم : 6 مشاريع لـ«سقيا الإمارات» تواكب أهداف عام زايد

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 لمشاهدة ملف "#عام_زايد" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

انسجاماً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2018 «عام زايد»، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الوالد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أعلنت مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة «مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» برنامجها للعمل الإنساني والمجتمعي لعام زايد، الذي يتضمن 6 مشروعات ومبادرات مجتمعية، ستقوم بتنفيذها بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وتعكس جميعها القيم والمبادئ السامية التي غرسها الشيخ زايد، رحمه الله، في نفوس أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وفي مقدمتها بناء الإنسان والحكمة والخير والعطاء، وتأتي امتداداً لمبادرات المؤسسة التنموية المستدامة في عام الخير 2017.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات: «انسجاماً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة ممثلة بسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلقت المؤسسة مشروعاتها الإنسانية خلال عام زايد لتكون ترجمة لقيم ورؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. ويشكل عام زايد 2018 فرصة لمؤسسة سقيا الإمارات لإبراز دور الوالد المؤسس والقائد الفذ، ورمز الحكمة والخير والعطاء في المنطقة والعالم، وتجسيد المبادئ التي غرسها في قلوب أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها».

سجل حافل

وأضاف الطاير: «تأتي مشاريعنا في عام زايد امتداداً لسجل المؤسسة الحافل بالبرامج والمشاريع الإنسانية حول العالم، حيث استفاد من مبادراتها ومشروعاتها التنموية المستدامة أكثر من 8 ملايين شخص في 25 دولة حول العالم، ونفذت المؤسسة خلال عام الخير 85 مشروعاً تنموياً في 21 دولة استفاد منها أكثر من 550 ألف إنسان. وتعزز هذه المشاريع مكانة دولة الإمارات التي أضحت نموذجاً عالمياً يُحتذى في العمل الإنساني والتنموي باعتبارها ضمن أكبر المانحين الدوليين عام 2016 للعام الرابع على التوالي قياساً لدخلها القومي حسب ما أعلنته «لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، «ولإيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية مساعدة الإنسان في كل مكان، بصرف النظر عن هويته أو عرقه أو لغته أو غيرها من الاعتبارات».

وتابع: «حرصنا على أن تعكس مبادراتنا لعام زايد 2018 حكمة الشيخ زايد، رحمه الله، وشخصيته وفطرته واهتمامه بالتنمية والاستدامة، والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وبناء الإنسان، بما يحقق رؤيتنا بتوفير مياه نقية مستدامة بحلول مبتكرة، والتزامنا بتحقيق أحد أهم أهداف «مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» وهو مكافحة الفقر والمرض، ودعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في القضاء على الفقر والجوع، وضمان توافر المياه للجميع وإدارتها إدارة مستدامة. وتركز مشاريعنا المحلية والدولية خلال هذا العام على إشراك الشباب وتمكين المجتمع من خلال المرأة، وإبراز دورها في البناء والتنمية، وذلك بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبمشاركة أفراد المجتمع».

100 متطوع

وترسيخاً لقيم التطوع والعمل الإنساني بين صفوف الشباب والموظفين، وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، سوف تعمل المؤسسة من خلال مبادرة «100 متطوع»، على استقطاب مائة متطوع من موظفي الهيئة للعمل على مختلف المبادرات المجتمعية خلال العام؛ منها البرنامج التوعوي حول ترشيد استخدام الموارد المائية الذي يستهدف طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية في إمارة دبي.

كما تشمل هذه المبادرة زيارات ميدانية تطوعية دولية تنفذها مؤسسة «سقيا الإمارات»، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، لتنفيذ مشاريع مستدامة تخدم احتياجات الأسر المحتاجة، وإشراك المجتمعات المستهدفة في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المياه، ورفع الوعي حول الاستخدام السليم للمياه، وكذلك إطلاعهم على مسيرة الشيخ زايد ومنجزاته.

وتعتزم «سقيا الإمارات» من خلال هذه المبادرة توفير 100 براد للمياه الصالحة للشرب في مختلف مناطق إمارة دبي.

وتستهدف المؤسسة من خلال حملة «سقيا زايد» توفير المياه الصالحة للشرب بالشراكة مع شركة «ماي دبي» في رمضان، بالتعاون مع مختلف الجمعيات المحلية، إضافة إلى توفير المياه للصائمين في دول مختلفة حول العالم، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية.

كما تستهدف 100 رسالة، وهي عبارة عن مبادرة مبتكرة، لجمع رسائل حب موجهة إلى الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، من المتطوعين وموظفي هيئة كهرباء ومياه دبي، وتتيح لأفراد المجتمع وطلبة المدارس والمستفيدين من مشاريع سقيا الإمارات على مدار العام التعبير عن حبهم وامتنانهم للمغفور له « بإذن الله » الشيخ زايد. وسيتم في نهاية عام 2018 نشر هذه الرسائل في كتاب خاص يحمل اسم «رسائل إلى زايد».

100

سوف تعمل «سقيا الإمارات» خلال عام زايد 2018 على تنفيذ 100 مشروع لتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات المحتاجة في مختلف أنحاء العالم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وتشمل المشروعات: مشروع ناقلات المياه الذي يوفر وسيلة مبتكرة لنقل المياه للمجتمعات التي تعاني من بعد مصادر المياه، وغالباً ما تقع فيها مسؤولية جلب المياه على عاتق النساء. وتمكن ناقلات المياه الأفراد من نقل ما يصل إلى خمسة أضعاف المياه إلى منازلهم مما يوفر لهم المزيد من الوقت المتاح للتعليم، والقيام بالمهام المنزلية والعمل.

تحقيق السعادة

قال محمد عبدالكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات، «تتمثل رسالة «سقيا الإمارات» في تحقيق السعادة للمجتمعات الفقيرة والمنكوبة وتعزيز الاستثمار في الحلول المستدامة والمبتكرة باستخدام الطاقة الشمسية لتوفير مياه الشرب النقية، من خلال بناء شراكات فعّالة ومستدامة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. ومن هذا المنطلق، تسعى المؤسسة خلال عام زايد 2018 لمد العون للإنسانية في جميع أنحاء العالم، وتنفيذ مشاريع تنموية لصالح هذه المجتمعات الفقيرة، لذلك خصصنا في هذا العام مجموعة من المبادرات الإنسانية التي تعكس قيم ومبادئ المغفور له - بإذن الله - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتطلع المجتمع الدولي على مسيرة الشيخ زايد، رحمه الله، وإرثه الإنساني والحضاري».

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

«الشؤون الإسلامية» تتولى الإشراف على مساجد  شرطة أبوظبي

مبادرات خيرية لـ «قضاء أبوظبي» العام الجاري

«كهرباء أبوظبي» تعتمد القيم الخاصة بعام زايد

مؤسسة مسلم بن حم الخيرية تدعم عدداً من الأسر داخل الدولة

شمسة بنت حشر تفتتح معرض  منتجات أصحاب الهمم

جامعة زايد تقيم سلسلة فعاليات في الصين أكتوبر المقبل

«دبي العطاء» تطلق مسيرة من أجل التعليم 16 الجاري


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس