اخبار الامارات اليوم : وزير الصحة يبحث التعاون مع وفود شركات عالمية

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع 4 وفود لشركات عالمية في القطاع الصحي بشكل منفصل، تضمنت PWC ومستشفى الأطفال في فيلادلفيا CHOP وجونسون آند جونسون وفيلبس والخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، لبحث تطوير علاقات التعاون المشترك في مجال الابتكار في الرعاية الصحية وحلول التقنيات الطبية والتطبيقات الذكية في مجال الصحة، بحضور الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة و الوكلاء المساعدين، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض الصحة العربي.

والتقى معالي عبد الرحمن بن محمد العويس مع باتريك فيكس من شركة PWC والوفد المرافق، واستعرض الطرفان المراحل الانتقالية النهائية في عملية الفصل بين الوزارة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من ناحية الخطط التشغيلية والتصميم المؤسسي، بعدما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

وأكد معاليه حرص الوزارة على توفير عملية انتقال مؤسسية ناجحة وسلسلة، من شأنها المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى إيجاد نظام رعاية صحية بمعايير عالمية وقابل للتكيف بدرجة كبيرة، ويمكنه تلبية الاحتياجات المتنامية لسكان الإمارات.

كما التقى العويس وفداً من مستشفى الأطفال في فيلادلفيا CHOP، برئاسة الدكتور ماثيو بالي نائب رئيس الشركة وناقش الطرفان تعزيز نتائج مذكرة التفاهم، التي أبرمت بين الطرفين في شهر أكتوبر الماضي لناحية تطوير فرص التعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية عالية الجودة للأطفال ودور الابتكارات الطبية في تحسين الخدمات الصحية للأطفال والبرامج السريرية والبحوث الرائدة والبرامج التعليمية والتدريبية، المصنفة ضمن أعلى معايير الجودة في الممارسات الطبية.

اعتماد

وفي ثالث لقاءاته تباحث معاليه مع وفد من شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، برئاسة جيروم كار المدير العام الذي عرض لسياسة الشركة في اعتماد أحدث ما توصل إليه العالم من التقنية في مجال التصنيع الدوائي، بهدف إنتاج مستحضرات تشكل حلولاً علاجية لكثير من الأمراض وخاصة المزمنة منها.

وأكد معاليه التزام الوزارة بدعم الصناعات الوطنية والمحافظة على جودة عالية لمنتجات جلفار الدوائية وإنشاء شراكات تعاقدية بين الشركات العالمية والوطنية، بهدف إيجاد آلية لصناعة الأدوية المبتكرة وفتح المجال أمام المصانع الوطنية للتنافس والتركيز على إنتاج أدوية باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

والتقى معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع مع وفد من شركة جونسون اند جونسون، برئاسة سيد حداد مدير عام الشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم استعراض المشاريع المشتركة المبتكرة في معرض الصحة العربي لهذا العام، من خلال جهاز تشخيص السرطان وجهاز السكري وهي الأولى في العالم، بما يعكس قوة الشراكة والثقة المتبادلة.

تقنيات

اختتم معالي عبد الرحمن بن محمد العويس لقاءاته مع وفد من شركة فيلبس الهولندية برئاسة د. كارلا كريوت الرئيس التنفيذي، حيث تباحثا في فرص التعاون في التقنيات الطبية المبتكرة وتطوير مراكز الأبحاث والمختبرات والمعدات الطبية، إلى جانب تبادل المعلومات حول البرامج الصحية وسبل التعاون في المستقبل في المجال الصحي وإدارة النظم الصحية ومشاركة القطاع الخاص في تطوير الخدمات الصحية.


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس