اخبار الامارات اليوم : جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 300 ألف مصلٍ وزائر في سبتمبر

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال شهر سبتمبر الماضي نحو 295 ألفاً و496 زائراً ومصلياً من مختلف الجنسيات قادمين من داخل وخارج الدولة، وذلك بحسب التقرير الصادر حديثاً عن مركز الجامع.

وأشار التقرير إلى أبرز الأحداث والفعاليات التي نظمها مركز جامع الشيخ زايد الكبير خلال سبتمبر الماضي وفي مقدمتها معرض «الحج: رحلة في الذاكرة» الذي افتتح فعالياته سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويضم المعرض الذي يستمر لغاية 19 مارس المقبل مجموعة نادرة من المخطوطات الإسلامية والصور الفوتوغرافية التاريخية والآثار والأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة التي استعيرت من 15 مؤسسة محلية وعالمية علاوة على المجموعات والمقتنيات الخاصة وتذكارات الحج التي قدمها أفراد المجتمع.

كما يضم المعرض في أقسامه الستة مختارات من الصور التاريخية والقطع الأثرية التي تحكي بدايات انتشار الإسلام وتروي قصة وصوله إلى المنطقة ثم تتطرق إلى أهمية القرآن الكريم ونصوصه السماوية وأركان الإسلام الخمسة المختومة بفريضة الحج ومناسكها المقدسة ويتطرق إلى تاريخ مكة المكرمة وبيت الله الحرام والمدينة المنورة ومكانة كل منها في قلوب المسلمين.

وسلط التقرير الضوء على ورش عمل ثقافية تفاعلية شهدها المعرض، حيث شهدت إحدى الورش تقديم عرض عن صناعة كسوة الكعبة المشرفة قدمها حرفيون من مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، كما تم تنظيم ورشة عمل تفاعلية بعنوان «صنع الإسطرلاب» تعرف الجمهور خلالها إلى الهدف من استخدام هذه الآلة من قبل القدماء في أسفارهم بما في ذلك رحلة الحج.

ولفت التقرير إلى حدث آخر مهم شهده المركز في شهر سبتمبر الماضي تمثل في عقد مؤتمر صحافي برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من التقويم الهجري الموحد لدولة الإمارات العربية المتحدة للعام 1439 هجرية.

وجاء العمل على إعداد هذا التقويم بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لتوحيد الجهود من خلال لجنة متخصصة انبثقت عنها عدة لجان وفرق عمل مؤلفة من متخصصين في الشريعة الإسلامية والفلك والفيزياء وقد تم تكليف المركز بتنسيق عمل هذه اللجان.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 300 ألف مصلٍ وزائر في سبتمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس