اخبار الامارات اليوم : الدورة 2 لاجتماعات حكومة الإمارات 1 و2 أكتوبر 2018

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، عن تنظيم الدورة الثانية من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات في الأول والثاني من أكتوبر 2018، في العاصمة أبوظبي.

وأكد القرقاوي أن تنظيم الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات والتي تجمع أصحاب السمو وسمو أولياء العهود ورؤساء المجالس التنفيذية وممثلين من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية بشكل سنوي، يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز التنسيق والتكامل بالعمل الحكومي في الحكومات الاتحادية والمحلية لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

والسير قدماً نحو مئوية الدولة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بترسيخ التنسيق على كافة المستويات تعزيزاً وتسريعاً لمسيرة التنمية الوطنية في كافة القطاعات.

وقال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، إن «المبادرات الـ 120 التي أطلقت خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات في دورتها الأولى التي عقدت في 26 و27 سبتمبر الماضي ضمن 30 قطاعاً مهماً ومنها التعليم والطاقة والشباب والمجتمع والابتكار والموارد البشرية الحكومية والإعلام والمجالس التنفيذية والخدمات الذكية وتطوير الخدمات والبنية التحتية وكفاءة النظام القضائي والتميز والكفاءة الحكومية وغيرها سيتم متابعتها مع اللجان الحكومية المعنية.

وأكد القرقاوي أن السير قدماً نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 والعمل على تنفيذ مئوية الإمارات 2071 وتنفيذ استراتيجيات القوة الناعمة للدولة والتعليم العالي والأمن المائي بالإضافة إلى خارطة الطريق نحو الثورة الصناعية الرابعة التي أطلقت خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات.

إضافة إلى الموضوعات المهمة التي ناقشتها الاجتماعات ستكون ضمن خطط المتابعة التي تم اعتمادها بعد الاجتماعات السنوية.

خطط

وشكلت الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات الحدث الأبرز خلال الأيام الماضية، حيث ناقشت عدداً كبيراً من الموضوعات والخطط المهمة لتطوير العمل الحكومي بما يتلاءم مع المستهدفات التنموية للدولة خلال العقود الـ 5 المقبلة في مختلف القطاعات حتى تحتل الدولة المركز الأول مع حلول الذكرى المئوية الأولى لتأسيسها عام 2071.

وكان أعلن خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات عن عدد من المشاريع الضخمة على مستوى الدولة، ومنها مشروع مدينة المريخ العلمية بتكلفة 500 مليون درهم على مساحة أرض تبلغ مليوناً و900 ألف قدم مربع، لتشكل بذلك أكبر مدينة فضائية يتم بناؤها على الأرض.

وكذلك مشروع أكاديمية أبوظبي الحكومية التي تعد الأولى من نوعها بهدف تعزيز كفاءة القطاع الحكومي في الإمارة، من خلال إعداد وتمكين الكفاءات الحكومية القادرة والفعالة، وتطوير برامج تدريبية لمنتسبي القطاع الحكومي.

450

وكانت الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات عقدت بحضور 450 شخصية من أصحاب السمو وسمو أولياء العهود ورؤساء المجالس التنفيذية في الإمارات السبع، والوزراء ورؤساء الجهات الحكومية الاتحادية، إضافة إلى رؤساء الجهات الحكومية المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري عموم الجهات الاتحادية، ومديري عموم الجهات المحلية، والوكلاء المساعدين والمديرين التنفيذيين.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : الدورة 2 لاجتماعات حكومة الإمارات 1 و2 أكتوبر 2018 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس