اخبار الامارات اليوم : «محمد بن راشد للإسكان»: تأجير 90 % من مساحة «ديكوبيلد»

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، عن تفاصيل الدورة الأولى لمعرض الإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية «ديكوبيلد»، الذي تنظمه المؤسسة في إمارة دبي خلال الفترة من 18-21 أكتوبر الجاري، ضمن مبادراتها الرامية لتحقيق الاستقرار السكني واستراتيجيتها لعام 2020.

وكشفت المؤسسة عن تأجير 90 % من مساحات المعرض الذي تعقد فعالياته في قاعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في الورقاء 4 بدبي، والذي يتيح للأفراد المقبلين على بناء مشاريعهم السكنية أو التجارية الخاصة، منصة تفاعلية تجمع تحت سقفها خيارات واسعة من الحلول الفعالة لمواجهة تحديات البناء والتشييد.

زيادة

وأكد سامي قرقاش المدير التنفيذي للمؤسسة على هامش المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس بمقر المؤسسة، أن الزيادة السنوية في طلبات المنح السكنية بلغت 1000 طلب، مناصفة بين طلبات المنح السكنية ومنح الأراضي السكنية، مشيراً إلى أن المؤسسة سعت لجعل «ديكوبيلد» الخيار الأمثل لمواطني الدولة بشكل خاص.

وللزوار بشكل عام، الراغبين بالاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال مواد البناء والديكور والتشطيبات الداخلية والأثاث والمفروشات وكافة مستلزمات المنزل العصري والحديث، والتواصل مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بشؤون الإسكان، إلى جانب نخبة من أبرز مؤسسات وشركات القطاع الخاص الرائدة والمتخصصة في مجالات مواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية والتمويل وغيرها.

منصة

وقال قرقاش إن أهمية المعرض، تكمن في كونه يستهدف أبناء الدولة والمقيمين فيها بشكل عام، وتستفيد منه فئة الشباب المقبلين على بناء مشاريعهم السكنية أو التجارية الخاصة بشكل خاص، مؤكداً سعي المؤسسة لتطوير «ديكوبيد» خلال السنوات المقبلة، كونه منصة تجمع تحت سقفها خيارات واسعة من الحلول الفعالة لمواجهة تحديات البناء والتشييد.

وأضاف أن إطلاق المعرض سيتم بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بشؤون الإسكان، إلى جانب نخبة من أبرز مؤسسات وشركات القطاع الخاص الرائدة والمتخصصة في مجالات مواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية والتمويل وغيرها، في إطار سعي المؤسسة إلى المساهمة في تحقيق خطة حكومة دبي لعام 2021، الهادفة إلى جعل الإمارة المكان المفضل للعيش.

، من خلال تطبيق رؤيتها القائمة على تأمين (مسكن لكل مواطن)، وتحقيق رسالتها المتمثلة بإسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم بتنفيذ حلول إسكانية مبتكرة ومتنوعة وميسرة، بما يحقق التوازن بين الجودة العالية والاستدامة.

وتابع أن إطلاق المعرض ينسجم مع محور «أفضل حكومة» ضمن «مئوية الإمارات 2071»، التي أقرتها الحكومة الاتحادية مؤخراً، والتي تشدد على أن جوهر غاية حكومة الدولة، هو تحقيق السعادة للمجتمع.

70 %

من جانبه، أكد علي إبراهيم نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أن رعاية الدائرة للمعرض، ينطلق من حرص الدائرة على تبني المبادرات والمشاريع الفتية التي تسهم في تنمية قطاعات الأعمال، وتعزيز تنافسية مختلف الأنشطة التجارية بإمارة دبي على الصعيد المحلي والعالمي، إلى جانب توطيد المصالح المشتركة مع مجتمع الأعمال.

وأشار إبراهيم إلى أن سوق البناء، يشهد نمواً ملحوظاً بدبي، في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارات، حيث حازت دبي على 70 % من أعمال مشاريع البناء في الدولة خلال عام 2016، وهو ما يؤكد أن العارضين وشركات البناء والديكور، وبالأخص الصغيرة والمتوسطة، سيحظون بفرصة الحصول على صفقات تجارية، وبفرص مثالية.

إسعاد المتعاملين

بدوره، قال خالد محمد بدري مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي، إن البلدية تحرص على إسعاد متعامليها، من خلال دعم جميع المشاريع الهندسية المقامة في الإمارة، والتعرف إلى أفضل البرامج وأنجح الحلول وأحدث المنتجات في مجالات إنتاج مواد البناء والحلول الهندسية المبتكرة، وتقنيات الصيانة والتحسين، إلى جانب السعي لعقد الشراكات بين مؤسسات وهيئات وبرامج إسكان المواطنين والشركات المشاركة في المعرض.

دعم

وذكر المهندس طارق بن ديماس المدير العام لجمعية المهندسين في الإمارات، أن الدعم الذي تقدمه الجمعية، لا يقتصر على المعارض والمؤتمرات الهندسية، بل يمتد ليشمل كل ذي صلة بالمجال الهندسي على الصعيد الحكومي والمهني والأكاديمي، لافتاً إلى أن الجمعية تحرص على دعم طلبة الكليات والجامعات الهندسية في الدولة، من خلال إقامة المعارض والمسابقات التي تحفز الطلبة، وتشجعهم على الابتكار والتميز.

خدمات

يوفر «ديكوبيلد» لزواره كافة الخدمات والحلول المرتبطة ببناء المشاريع السكنية الخاصة، أو تلك المُعدّة لغايات الاستثمار أو التأجير، وذلك بدءاً من أحدث التصميمات الهندسية التي تحقق الاستدامة، وتحافظ على البيئة، مروراً بأعمال المقاولات وتجارة مواد البناء والإضاءة والتمديدات الكهربائية والخدمات التمويلية الحكومية والخاصة، وانتهاءً بأرقى الديكورات الداخلية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : «محمد بن راشد للإسكان»: تأجير 90 % من مساحة «ديكوبيلد» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس