اخبار الامارات اليوم : سيف بن زايد: فخور بطلبة جامعة خليفة وأفكارهم المبدعة

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صباح أمس المؤتمر العالمي الأول عن استخدام الخلايا الجذعية في تقنيات الإخصاب الذي ينظمه مركز العين للإخصاب بالشراكة مع جامعة خليفة وذلك بفندق روز وود في العاصمة أبوظبي.

وجالس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مجموعة من طالبات جامعة خليفة، وتبادل معهن الأحاديث الودية، وحثهن على الاستفادة من المؤتمر والأوراق العلمية المقدمة من الخبراء والمختصين في العلوم الطبية عامة وعلم الجينات والإخصاب وخاصة لخدمة الوطن، وقال سموه في تدوينة نشرها عبر حسابه في تويتر: « فخور بطلبة وطالبات جامعة خليفة وأفكارهم ومداخلاتهم المبدعة في المؤتمر».

حضر الافتتاح الشيخ عبدالله محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة، وعدد كبير من المسؤولين في المستشفيات والدوائر والهيئات الصحية الاتحادية والمحلية بالدولة وأعضاء مجلس إدارة مركز العين للإخصاب ومديري الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والقوات المسلحة وشرطة أبوظبي.

وشاهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والحضور فيلماً تسجيلياً عن تأسيس مركز العين للإخصاب والخدمات العلاجية التي يقدمها للمواطنين والمقيمين والكادر الإداري والفني والفريق الطبي المتميز الذي يعمل بالمركز والأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في العلاج والعناية للمراجعين.

وكان المؤتمر العالمي الأول حول الإخصاب عقد أولى جلساته برئاسة الدكتور براوليو بيرامو مويا استشاري طب النساء والتوليد وطب الإخصاب بمركز العين للإخصاب، حيث عرض البروفيسور خوان كارلوس بيلمونتي من معهد سولك للدراسات البيولوجية في لاهويا الولايات المتحدة الأميركية بحثاً بعنوان: «تكوين الأمشاج الاصطناعية في الإنسان: هل من الممكن ذلك؟».

وترأست الجلسة الثانية الدكتورة حبيبة الصفار مدير مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، حيث تحدثت البروفيسوره ايفلين تيلفر من جامعة إدنبرة عن «تنقية الخلايا الجذعية الجنسية من مبايض الثدييات البالغة وتقييم فشل المبيض ونوعية الحياة لدى كبار السن من النساء».

أوراق

يختتم المؤتمر أعماله صباح اليوم بمواصلة استعراض أوراق العمل التي يقدمها الخبراء والمختصون في مجال الإخصاب ومن ثم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن التوصيات التي يتوصل إليها المشاركون في المؤتمر.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : سيف بن زايد: فخور بطلبة جامعة خليفة وأفكارهم المبدعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس